أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار رفض "المحليات" لقرار محلب بتركيب العدادات الكودية للعشوئيات يكبد "الكهرباء" خسائر بالملايين.. مصدر: تلقينا 843 ألف طلب ولم نتمكن من تركيبهم بالكامل.. والقاهرة والجيزة الأكثر سرقة للتيار

السبت، 29 أغسطس 2015 07:24 ص
استمرار رفض "المحليات" لقرار محلب بتركيب العدادات الكودية للعشوئيات يكبد "الكهرباء" خسائر بالملايين.. مصدر: تلقينا 843 ألف طلب ولم نتمكن من تركيبهم بالكامل.. والقاهرة والجيزة الأكثر سرقة للتيار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 843 ألفا و476 طلبًا على مستوى الجمهورية لتركيب العداد الكودى بالمناطق المخالفة، موضحًا أنه تمت الموافقة على 407 آلاف و583 طلبًا الذين استوفوا الشروط.

وزارة الكهرباء تستهدف تركيب 30 مليون عدد ذكى


وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم تنفيذ ما يقرب من 40% فقط من الطلبات التى تمت الموافقة عليها من قبل شركات التوزيع الـ9، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تركيب 30 مليون عداد ذكى خلال السنوات القليلة المقبلة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وكشف المصدر عن أن استمرار تعنت معظم أجهزة المحليات على مستوى الجمهورية ورفضهم منح المواطنين الموافقات الخاصة بالحفر لتركيب العداد الكودى للمناطق العشوائية، من أهم الأسباب التى أدت إلى عدم نجاح مشروع تركيب العدادات الكودية للحد من سرقات التيار.

تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط التى وضعها مجلس الوزراء

وأضاف المصدر أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضعها مجلس الوزراء فى أغسطس من العام الماضى للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

القاهرة والجيزة أكثر المناطق سرقة للتيار الكهربائى


وأوضح المصدر أن القاهرة والجيزة من أكثر المحافظات التى يوجد بها مناطق عشوائية وسرقات كهرباء إلا أن معظم الأحياء ترفض تركيب العداد الكودى للمبانى المخالفة، خوفا من أن يكون سندا قانونيا لهم ولا يتمكنوا من هدم المبنى فيما بعد.

جدير بالذكر أن تقديم طلب الحصول على عداد كودى يتم بالمبانى التى يوجد بها عدادات كهرباء ولم يتم توصيل الكهرباء للأدوار المخالفة بها، بالإضافة إلى المبانى التى لا يوجد بها توصيلات كهرباء شرعية بجميع أدوارها، والتى تستوفى الشروط التى حددتها الوزارة، علمًا بأن هذه العدادات كما أعلنت وزارة الكهرباء ليست سندًا للملكية أو الحيازة، ويمكن رفعها فى أى وقت فور قيام أجهزة الإدارة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الوحدات المخالفة.

وتابع المصدر أن قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتوصيل العدادات الكودية للعشوائيات لحل أزمة انقطاع التيار بهذه المناطق فى المقام الأول لضمان حصول وزارة الكهرباء على مستحقاتها المالية والحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنتظمة عليها، والتى تؤدى إلى أعطال تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات.

وقال المصدر إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتا إلى أن الوزارة ستخاطب مجلس الوزراء بعدم تمكنها تنفيذ قرار رئيس الوزراء بسبب رفض بعض المحافظين إعطائهم تصاريح الحفر لعدم موافقتهم على القرار.

موضعات متعلقة


- "الكهرباء" تعلن نجاحها فى مواجهة أحمال الصيف.. المتحدث باسم الوزارة: لم نلجأ للتخفيف رغم وصول الأحمال لـ29 ألف ميجا وات.. وانقطاع التيار العام الماضى تجاوز الـ60 يوما.. ويؤكد: القادم سيكون أفضل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمار

ارجو النطر الى المصلحة العامة للمواطنين وعدم التعنت ضد مصالحهم

عدد الردود 0

بواسطة:

mahfouz

محافظين فشله

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن

محافظة الشرقية والدقهلية الاكثر سرقة للتيار الكهربى

عدد الردود 0

بواسطة:

HD

المحليات سبب خراب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان القبيصي

السويس بلد المستقبل

احسنتم والي ا?مام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

شركات الكهرباء انتهازية واستغلال للمواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة