أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة من المنيا: "مش مروح إلا بعد اختفاء بقعة الزيت من النيل"

الجمعة، 28 أغسطس 2015 05:29 م
وزير البيئة من المنيا: "مش مروح إلا بعد اختفاء بقعة الزيت من النيل" خالد فهمى وزير البيئة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد فهمى وزير البيئة أنه لن يغادر المنيا إلا بعد زوال بقعة الزيت من النيل وقال: "أنا مش مروح إلا بعد اختفاء بقعة الزيت من النيل".

وأضاف الوزير خلال جولته فى محافظة المنيا، أن واقعة تسرب بقعة الزيت فى مياه النيل هو حادث وقع فى إحدى محطات الكهرباء وعلى الفور قمنا بإغلاق محطات المياه والكهرباء وبلغت 9 محطات فى أسيوط و2 فى المنيا، واستقدمنا 3 فرق لمعالجة التلوث تقوم بشفط الزيوت والمازوت.

وأوضح الوزير أن الحادث لم يقع فى أنبوبة التوصيل إلى المصنع وإنما وقع بداخل محطة الكهرباء، كما قمنا بإجراء خطوات احترازية وعمل 3 حواجز لصد بقعة الزيت فى ملوى حتى لا تصل البقعة إلى بنى سويف.

ولفت الوزير إلى أنه لا توجد مشاكل فى مياه الشرب بالمنيا ولا محافظة أسيوط إلا فى محطة منقباد، ونقوم بأخذ عينة كل ساعة لتحليلها وان مساحة بقعة الزيت التى تسربت فى المياه كانت بحجم 15 متر طول فى 3 متر عرض وعمقها 2 إلى 5سم، وبمجرد طلوع الشمس واشتداد درجة الحرارة تفتت بقعة الزيت وتحول جزء منها إلى ترعة الإبراهيمية.

وأكد الوزير أنه تم تشكيل لجنة فنية لبحث المشكلة والوقوف على المتسبب فيها، موضحا لن استطيع توجيه الاتهام إلى أى شخص إلا بعد انتهاء اللجنة من عملها، مشيرا إلى أنه لابد من أن يكون لكل شركة خطة لمواجهة الأزمات.


موضوعات متعلقة:



- وزير البيئة يتوجه لأسيوط والمنيا لمتابعة أزمة تسرب المازوت بنهر النيل

- الشركة القابضه لمياه الشرب: سرعة بقعة المازوت فى النيل 4 كم فى الساعة

- البيئة: مسح شامل للنيل بمنطقة تسرب"مازوت"الصعيد

- الشركة القابضة لمياه الشرب تكشف تفاصيل تسرب سولار من "صندل" وبقعة مازوت من محطة كهرباء لمياه النيل.. وإيقاف 13 محطة مياه بأسيوط والمنيا.. وتؤكد: سرعة بقعة الزيت 4 كيلو مترات فى الساعة

- مفاجأة.. محطة الحمراء المتسببة فى تسرب الزيت للنيل بأسيوط عمرها 55 عاما وانتهى عمرها الافتراضى.. والكهرباء تقرر إيقافها بدءا من اليوم.. و"مياه الشرب": طول البقعة عشرات الكيلو مترات.. والبيئة: حاصرناها

- بسبب تسرب بقعة الزيت فى أسيوط.. مواطنو بنى سويف يخزنون المياه لاستخدامها خلال غلق المحطات.. والمحافظ: غرفة عمليات دائمة لمراقبة سير البقعة فى النيل.. رئيس شركة مياه الشرب: تعيين مراقبين لملاحظة البقعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

dawood

ادى الشغل ولا بلاش!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة