أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بالزراعة لاستقبال "الأضحى" والذبح مجانا طوال أيام العيد

الجمعة، 28 أغسطس 2015 03:11 م
طوارئ بالزراعة لاستقبال "الأضحى" والذبح مجانا طوال أيام العيد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، للتيسير على المواطنين فى توفير اللحوم والأضاحى، وتجهيز الحدائق والمنتزهات لاستقبالهم.

وقررت الوزارة فى بيان اليوم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بجميع المجازر على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من بداية ذى الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من اللحوم خلال فترة العيد.

وأصدر وزير الزراعة تعليمات مشددة لكافة مديريات الطب البيطرى، بضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لمجابهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات، فضلاً عن فتح المجازر مجاناً طوال أيام العيد لاستقبال الأضاحى، وذبحها والكشف عليها للحفاظ على الصحة العامة والبيئة، ووقف إجازات العاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم.

وأعدت الإدارة المركزية للصحة العامة برنامجًا للمرور المكثف ومتابعة المجازر لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر، كما يشترك أطباء التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية مع مفتشى وزارة التموين ومباحث التموين فى التفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمصنعات وثلاجات الحفظ وتجميد المنتجات ذات الأصل الحيوانى للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وفى سياق متصل استعدت حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية لاستقبال أكثر من ربع مليون زائر، حيث تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين وإعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، وزيادة منافذ دخول الحديقة للتيسير على الزائرين ومنع أى تكدس، فضلاً عن زيادة عدد اللوحات الإرشادية والتنسيق مع مرفقى الإسعاف والمطافئ للتعامل مع أى حالات طارئة.

وتنظم الحديقة أيام العيد عروض بانوراما للفقس والولادات الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية وتزويد صالة المبيعات بالحديقة لأول مرة بالقرون والجلود وريش النعام والطاووس، وعمل عرض جديد لحيوانات الأجوتى، الأيل الأوروبى، والجنو أبيض اللحية، كما تم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها مع إضافة عروض جديدة، فضلاً عن تجهيز مركز التعليم والوعى البيئى لاستقبال جمهور الحديقة وتقديم ندوات ومحاضرات مدعمة بأفلام الفيديو والشرائح المرئية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة