أكرم القصاص - علا الشافعي

صلاح عيسى:تجسيد الأنبياء مسألة فقهية "محدثة" تتعدد فيها الآراء

الجمعة، 28 أغسطس 2015 07:00 م
صلاح عيسى:تجسيد الأنبياء مسألة فقهية "محدثة" تتعدد فيها الآراء الكاتب الصحفى صلاح عيسى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصفحى صلاح عيسى، أن قضية عرض الأفلام السينمائية التى تتعرض للأنبياء محل جدل منذ زمن، ودائمًا هناك موقف محدد من الأزهر والسعودية فى رفض هذه الأفلام، ولذلك فليس غريبا أن تعترض السعودية والأزهر على عرض فيلم "النبى محمد" فى إيران.

وأضاف الكاتب الصحفى صلاح عيسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشكلة هى أن هذه الجهات ترفض عرض الأفلام دون رؤيتها، كما حدث فى فيلم "الرسالة" حيث اعترض عليه الأزهر، والسعودية، ولكن حين عُرض بعد ذلك تبين أنه لم يكن فيه تجاوز فى أى شىء.

وأوضح الكاتب صلاح عيسى، أن هذه القضايا محل جدل لأنها من المسائل الفقهية المحدثة، وقد تتعدد فيها الآراء وتختلف، مشيرًا إلى أن الاعتراض من بعض الجهات، هو اعتراض قائم من حيث المبدأ، وهذا المبدأ بدأت تتباين فيه الآراء، فكما رأينا فى دول الخليج بدأت عرض مسلسل عمر بن الخطاب، وعرض يوسف الصديق، وغيرها.

جدير بالذكر أنه بدأت أمس الخميس، دور العرض السينمائى الإيرانية رسميا فى عرض فيلم النبى محمد، الذى أثار الجدل فى الدول الإسلامية، حيث أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد بيانًا تناولت فيه الفيلم، معتبرةً أنه عملًا "منكرًا وشنيعًا وفيه انتقاص من مكانة النبى".


موضوعات متعلقة..



إيران تبدأ رسميًا عرض فيلم"محمد"..انتشار الأفيشات بطهران.. وإقبال كبير على مشاهدته.. والمخرج: عدم إظهار وجه "الرسول" أكبر تحٍّد.."الأزهر" ينتصر دائماً بمعركة "تجسيد الأنبياء"..والفنانون يؤيدون التجسيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة