الجمعة، 26 مايو 2017 07:37 ص
خالد صلاح

التعليم العالى تجدد مطالبة "التربية والتعليم" برفع المجموع الكلى للثانوية من 410 درجات إلى 4 آلاف درجة تلاشيا لتكرار المجاميع.. محب الرافعى: ندرس المقترح لكن من الصعب تطبيقه

الجمعة، 28 أغسطس 2015 01:08 م
التعليم العالى تجدد مطالبة "التربية والتعليم" برفع المجموع الكلى للثانوية من 410 درجات إلى 4 آلاف درجة تلاشيا لتكرار المجاميع.. محب الرافعى: ندرس المقترح لكن من الصعب تطبيقه محب الرافعى وزير التعليم

كتب محمود طه حسين

كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت مقترحا من وزارة التعليم العالى، بشأن رفع درجات الثانوية العامة لـ" 4 آلاف درجة بدلا من 410 درجات منعا لتكرار المجاميع فى الثانوية العامة بين الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارة والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يدرس المقترح، مؤكدا أنه من الصعب تطبيقه لكونه يحتاج إلى آليات وقواعد صارمة قبل اعتماده بشكل رسمى من حيث تغيير منظومة التصحيح والامتحانات.

ويٌعد طلب التعليم العالى برفع درجات الثانوية العامة إلى 4 آلاف للمرة الثانية بعد أن تقدمت بمقترح أيضا خلال 2013 وتم رفضه من جانب المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لكون الأمر يحتاج إلى آليات صارمة وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى آنذاك.

وفى سياق متصل، قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة تنتهى اليوم السبت من تصحيح ورصد درجات طلاب الثانوية العامة بامتحانات الدور الثانى، موضحا أن النتيجة ستكون خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الكنترولات تنتهى من تصحيح ورصد الدرجات السبت على أن يتم عرض الموقف النهائى على الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم لاعتماد النتيجة، وكان طلاب الثانوية العامة انتهوا الخميس من أداء امتحانات الدور الثانى، حيث اختبر قرابة الـ" 100 ألف طالب وطالبة.

وعلى جانب آخر، أكد الرافعى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حددت عدد المدرسين الذين يشاركون فى خطة الوزارة، للقضاء على الدور الخصوصية، والمكلفين بالتدريس فى مراكز الشباب لطلاب الثانوية العامة، موضحًا أن المعلمين المشاركين فى القوافل التعليمية سيقومون بالتدريس فى مراكز الشباب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المعلمين المشاركين فى القوافل التعليمية على مستوى عال، موضحًا أنه تم حصر معلمى المرحلة الثانوية لاختيار أيضًا من يشاركون فى تقديم دروس وحصص التقوية لطلاب الثانوية العامة داخل المدارس فى نظام المحاضرات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على فتح مراكز الشباب لتقديم بديل الدروس الخصوصية للطلاب، مشيرًا إلى أنه ضمن خطة الوزارة منح حصص تقوية بمراكز الشباب والمدرسة تحت إشراف الوزارة، مع محاسبة المعلم بنفس سعر الحصة مع إلزام الطالب بجزء من سعر الحصة وتحمل الوزارة باقى التكاليف.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها ما يقرب من 300 متابع مهمتهم الرئيسية الرقابة ومتابعة المدارس، قائلاً: لدينا 2000 مدرسة ثانوى سيتم متابعتهم يوميًا من قبل أفراد المتابعة وتقويم الأداء.



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

نادية النجار

ارحمنا وارحم اولادنا ياوزير التعليم

ارحمنا غربتنا وشردتنا وللاسف محدش فى مصر وقف جنبنا

عدد الردود 0

بواسطة:

essam aly

هو ده فكر التعليم العلي

والله مصيبة لما دة ىكون فكر التعليم العالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة