أكرم القصاص - علا الشافعي

أبحاث طلابية على أرض الواقع.. فريق عمل مشترك بين طلاب مدينة زويل وجامعة هليوبوليس لحل مشاكل المياه..والعمل بتكنولوجيا النانو والطاقة المتجددة..و"زويل" وجامعتا القاهرة والألمانية يطوران علاجًا للسرطان

الجمعة، 28 أغسطس 2015 01:14 ص
أبحاث طلابية على أرض الواقع.. فريق عمل مشترك بين طلاب مدينة زويل وجامعة هليوبوليس لحل مشاكل المياه..والعمل بتكنولوجيا النانو والطاقة المتجددة..و"زويل" وجامعتا القاهرة والألمانية يطوران علاجًا للسرطان جامعة زويل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجامعات العلمية فى تطبيق أبحاث على أرض الواقع لإنقاذ المجتمع المصرى، وذلك من خلال تبادل علمى وطلابى بين بعضهم البعض لحل المشاكل التى تواجه المجتمع المصرى، والعمل بمجالات التصميم الدوائى، وتكنولوجيا النانو، والعلوم الطبية البيولوجية، وفى المجالات الهندسية مثل هندسة النانو، والطاقة المتجددة، ومشاكل المياه.

ووقعت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة برئاسة الدكتور فوزى تركى، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، برعاية الدكتور صلاح عبية، نائب رئيس مدينة زويل، مذكرة تفاهم، وذلك فى إطار التعاون والشراكة البحثية والعلمية بهدف الارتقاء بالمستوى البحثى وتبادل الخبرات وتنمية قدرات الباحث المصرى للعمل فى مناخ يدعم التعاون والتكامل على أسس علمية حديثة بمنهجية فرق العمل البحثية.

الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر


وأضاف الدكتور صلاح عبية، مدير مركز الصوتيات والمواد الذكية بمدينة زويل، أن هذا التعاون يجسد أحد أهداف مدينة زويل من فتح أبواب المشاركة مع جامعات مصر، لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة كإحدى الأدوات للارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر.

وأوضح الدكتور علاء بركات رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية بجامعة هليوبوليس، أن هذا التعاون العلمى بين مدينة زويل وجامعة هليوبوليس يهدف لنشر منهجية التعاون بين الجامعات المصرية، خاصة فى مجال البحث العلمى فى إطار تكاملى ليتم البناء عليه، من أجل التبادل والتعاون بين الجامعات المصرية.

مشاريع بحثية متبادلة بين الطلاب


وأشارت الدكتورة ريم عرفة أستاذة العلوم الطبية البيولوجية المساعد بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل والمنسق لبروتوكول التعاون، إلى أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا كبيرة ليست على مستوى المشاريع البحثية للطلاب التعاون بين الباحثين من كلا الجانبين.

وأضافت ريم عرفة، أنه تم الاتفاق لتكون المعامل المجهزة لدى الجامعتين متاحة للباحثين لإجراء تجاربهم العلمية، واقترحت جامعة هليوبوليس أن تكون هذه الشراكة البحثية بداية لتكوين نوادى للعلوم بالجامعات، كما تم الاتفاق على التبادل الطلابى من خلال مشاريع بحثية، ليتم تكوين فريق عمل مشترك بين طلاب لاكتساب الطلاب خبرات ومعرفة حقيقة والاحتكاك بالباحثين المشاركين، من خلال جامعاتهم ومراكزهم العلمية فى تلك المحافل.

"زويل" وجامعتا القاهرة والألمانية يطوران علاجًا للسرطان


كما أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن مركز علوم الجينوم cg بإشراف الدكتور شريف الخمسى، وبالتعاون مع جامعة القاهرة والجامعة الألمانية يعمل على تطوير علاج مرض السرطان باستخدام مركبات مستخلصة من نباتات وكائنات بحرية من الأبحاث التى يعمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة