أكرم القصاص - علا الشافعي

عدوى مقاطعة اللحوم تمتد لأسواق السمك والدواجن بالجيزة

الخميس، 27 أغسطس 2015 08:49 م
عدوى مقاطعة اللحوم تمتد لأسواق السمك والدواجن بالجيزة دعوات مقاطعة اللحوم امتدت للسمك والدواجن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن عدوى مقاطعة اللحوم التى انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعى الأسبوع الماضى انتقلت بشكل كبير لسوق السمك والدواجن والتى تأثرت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وعلى الرغم من انطلاق الدعوات لمقاطعة شراء اللحوم فقط إلا أن الأمر امتد للدواجن والسمك، ففى سوق المنيب بالجيزة، اشتكى البائعون من حالة الركود، التى ضربت السوق بشكل كبير بالرغم من انخفاض أسعار الأسماك إلا أن ذلك لم يشفع لانتعاش الأسواق وعودة حركة البيع لسابق عهدها.

وأوضح فتحى عبد الراضى صاحب محل سمك بالسوق، أن سوق المنيب أصبح يعانى من ركود حركة البيع بسبب تواجد بائعين جائلين للسمك بشارع سعد زغلول بالجيزة، وبيعهم للأسماك بأسعار تقل عن سعر السوق من ناحية، ومن ناحية أخرى أثرت حركة مقاطعة اللحوم الشهر الجارى على حركة البيع بشكل عام.

وأضاف الحاج عبد الرحمن على رئيس سوق السمك، أن أسعار البلطى انخفضت الشهر الجارى من 18 جنيها إلى 13 جنيها وبالرغم من ذلك توقفت حركة البيع بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التى جعلت المواطنين يعزفون عن اللحوم والأسماك بشكل عام ولجأوا للفاكهة.

وبالانتقال إلى سوق الدواجن، أشار عيد عيسى صاحب محل دواجن بسوق الجيزة، أن الإقبال عادى خلال هذه الأيام على الرغم من ثبات سعر كيلو الدواجن عند 18 جنيها للكيلو، ولكن الإقبال ليس بالشكل، الذى يحقق انتعاشا للسوق بشكل كاف وحرارة الجو ودعوات المقاطعة أثرت أيضا على حركة البيع.

وكانت دعوات انطلقت منتصف الشهر الجارى لمقاطعة شراء اللحوم، ونجحت إلى حد كبير فى عزوف المواطنين عن الشراء، وتأثرت على إثره حركة البيع أيضًا بسوق السمك والدواجن على عكس المتوقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة