أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع محطات المياه المتوقفة بأسيوط إلى 9 بسبب تسرب مازوت بنهر النيل

الخميس، 27 أغسطس 2015 11:56 م
ارتفاع محطات المياه المتوقفة بأسيوط إلى 9 بسبب تسرب مازوت بنهر النيل بقعة المازوت
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد محطات المياه التى توقفت عن العمل بأسيوط بعد إغلاقها من قبل شركة المياه بأسيوط إلى 9 محطات وذلك بسبب تسرب المازوت فى نهر النيل بأسيوط من إحدى وحدات محطة الكهرباء البخارية بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط وذلك بعد أن وصلت بقعة المازوت إلى مركز ديروط.

وأكد المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن الشركة قامت بوقف العمل فى 3 محطات مياه بمراكز القوصية وديروط وهى محطات القوصية ودير القصير والحوطا بالإضافة إلى 6 محطات تم وقف العمل بهم منذ ساعات وهى محطات الألمانى بمدينة أسيوط ومحطة منقباد وبهيج والطوابية بالفتح وأبنوب ومحطة مرشحات المعابدة ومنفلوط.

وأضاف صلاح أنه تم تشغيل محطات المياه الارتوازية بديلاً لمحطات التحلية لحين ضمان جودة المياه، مؤكدًا أن معامل الشركة تقوم بسحب عينات بصفة مستمرة من أمام المحطات لحين التأكد من سلامة المياه وإعادة تشغيل المحطات.

وكانت محطة الكهرباء قامت بإغلاق الوحدة التي تعمل بالمازوت لتحديد مكان التسرب كما قامت باستدعاء عدد من الغطاسين وسيارات الكسح التابعة لشركة المياه لسحب بقعة المازوت من مياه نهر النيل وتمكنت من سحب 4 سيارات مازوت من مكان التسرب.

فيما قامت المسطحات المائية وسيارات الإطفاء بمساعدة الغطاسين في محاصرة بقعت الزيت ولكن انحراف المياه ساعد على تمدد بقعة المازوت بنهر النيل بجميع مراكز محافظة أسيوط الشمالية
ومن جهته حرر قسم شرطة ثان أسيوط محضر بالواقعة وقام بتعيين حراسة على مكان التسرب للعرض على النيابة العامة لمعرفة من المتسبب في هذا الحادث.

فيما قامت لجنة من شئون البيئة بالمحافظة بتفقد مكان التسرب وتقوم الآن بإعداد تقرير حول هذه الواقعة للعرض على المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

مصر المحروسة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق سليم

متى نفيق من غفوتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة