خالد صلاح

الجميلات يعلنّ الثورة على القبح فى لبنان.. أكثر من 16 نجمة يساندن تظاهرات "طلعت ريحتكم".. "هيفاء" تتضامن بنشر الهاشتاج.. ميريام وسيرين وكارول ينتقدن العنف الأمنى.. ونجوى كرم تشارك بأغنيتها

الخميس، 27 أغسطس 2015 06:00 م
الجميلات يعلنّ الثورة على القبح فى لبنان.. أكثر من 16 نجمة يساندن تظاهرات "طلعت ريحتكم".. "هيفاء" تتضامن بنشر الهاشتاج.. ميريام وسيرين وكارول ينتقدن العنف الأمنى.. ونجوى كرم تشارك بأغنيتها نجوى كرم

كتبت سارة درويش

منذ انطلاقها فى 22 أغسطس الجارى لفتت الاحتجاجات اللبنانية "طلعت ريحتكم" أنظار المصريين، والعالم العربى بشكل عام، لتميز اسمها وسبب انطلاقها من جهة، وبسبب الحضور النسائى اللافت فيها من جهة أخرى، الحضور الذى لم يكن بارزًا فقط فى الشوارع للمتظاهرات اللبنانيات، لكنه أيضًا كان لافتًا على "السوشيال ميديا" حيث ساندت أكثر من 16 نجمة التظاهرات، وشاركن بآرائهن فى الأحداث التى تعيشها بلادهن..

"نانسى عجرم.. أول نجمة تتلقى دعوة للمشاركة"


رغم غيابها عن هاشتاج "طلعت ريحتكم"، وعدم الإشارة من قريب أو من بعيد إلى الاحتجاجات الذى برره البعض بانشغالها بالحفلات التى تحييها فى الآونة الأخيرة، كانت الفنانة "نانسى عجرم" من أوائل النجوم الذين تحدثوا عن غضبهم من انتشار القمامة فى شوارع لبنان فى الفترة الأخيرة، فكتبت يوم 4 أغسطس عبر حسابها الرسمى على "تويتر" عدة تغريدات متتالية تنتقد الوضع، بدأت بتغريدة "كأنو فيلم رعب! كابوس! يا عيب الشوم! مش عم بستوعب كيف ولادنا بدّن يقطعوا بين الزبالة ويتنفسوا أمراض وسموم وتلوّث!" واختتمتها بتغريدة تتساءل "وين الإدارة؟ وين مؤسسات الدولة؟ وين المسؤولين؟ كيف ما قدروا يشوفوا إنو رح نوصل لهون؟ كيف ما كان فى خطة بديلة؟ كيف تركنا حالنا نوصل لهون؟".
جانب من تغريدات نانسى عجرم يوم 4 أغسطس -اليوم السابع -8 -2015
جانب من تغريدات نانسى عجرم يوم 4 أغسطس


وردًا على تغريداتها، تلقت النجمة دعوة بالمشاركة فى التظاهرات التى تنطلق بعد يومين من كتابتها التغريدة، حيث طالبتها إحدى اللبنانيات بأن تكون المشاركة فعالة على الأرض ليس فقط افتراضيًا".

نانسى عجرم تتلقى دعوة بالمشاركة فى التظاهرات -اليوم السابع -8 -2015
نانسى عجرم تتلقى دعوة بالمشاركة فى التظاهرات


نجمات الغناء "يغردن" ضد القمامة


أما الفنانة "هيفاء وهبى" فقد أعلنت تضامنها مع الاحتجاجات من خلال نشر هاشتاج "طلعت ريحتكم" مع صورة عليها مقولة سيدنا على بن أبى طالب تقول "حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق".

تغريدة هيفاء وهبى -اليوم السابع -8 -2015
تغريدة هيفاء وهبى

فيما شاركت الفنانة "ديانا حداد" بحماس شديد بأكثر من تغريدة، وقالت أن لبنان سيظل كبيرًا رغم أنف الحاقدين، وأضافت "لبنان ما بينخاف عليه ولا أهالينا ولا شعبنا اللبنانى بينخاف عليه والحلو بالاعتصام إنه كلن هدفن واحد لا وجود للطائفية".
الصورة رقم 4
وجاءت مشاركة النجمة "نجوى كرم" فى شكل مقطع "يوتيوب" بأغنية "نحنا الدولة ونحنا الصوت" التى أهدتها للمتظاهرين.
مشاركة نجوى كرم بأغنية -اليوم السابع -8 -2015
مشاركة نجوى كرم بأغنية


احتجاجات "ناعمة" على التعامل الأمنى الخشن مع المتظاهرين


وبعد سقوط مصابين فى صفوف المتظاهرين يوم 22 أغسطس، استنكرت عدد من النجمات التعامل الأمنى مع المتظاهرين وإطلاق النار عليهم، من بينهن الفنانة سيرين عبد النور التى قالت "ليش الرصاص؟ هى مظاهرة سلمية يا مسئولين.. تحملوا المسئولية واتركوم يحكوا ويعبروا عن رأيهم.. رصاصة طائشة تعمل مصيبة". وفى تغريدة أخرى طالبت رجال القوة الأمنية بالوقوف إلى جانب المتظاهرين".
تعليق سيرين عبد النور على التعامل الأمنى مع المتظاهرين -اليوم السابع -8 -2015
تعليق سيرين عبد النور على التعامل الأمنى مع المتظاهرين

كذلك الفنانة "ميريام فارس" التى انتقدت ما حدث وكتبت أن هذا التعامل مع الشعب اللبنانى وخاصة المتظاهرين العزّل "عيب" وغير مقبول.
استنكار ميريام فارس للاعتداء على المتظاهرين -اليوم السابع -8 -2015
استنكار ميريام فارس للاعتداء على المتظاهرين

كما كتبت "كارول سماحة" تعليقًا على التعامل الأمنى مع المتظاهرين: "كنّا نتمنى الذى يحصل اليوم من قبل الحكومة قد حصل ضد داعش أو ضد إسرائيل فى حرب تموز ولكن تذكروا: فى الانتخابات المقبلة سينتخبون نفس الزعماء".
تعليق كارول سماحة على تعامل الأمن مع المتظاهرين -اليوم السابع -8 -2015
تعليق كارول سماحة على تعامل الأمن مع المتظاهرين

وتنوعت تغريدات النجمات بين من تطرح حلولاً للأزمة ومن تطالب الحكومة والوزراء بالاستقالة.
تغريدة للمطربة أميمة الخليل -اليوم السابع -8 -2015
تغريدة للمطربة أميمة الخليل


	تغريدة باسكال مشعلانى  -اليوم السابع -8 -2015
تغريدة باسكال مشعلانى


مشاركة مايا دياب -اليوم السابع -8 -2015
مشاركة مايا دياب


أمل حجازى تطالب الوزراء بالاستقالة -اليوم السابع -8 -2015
أمل حجازى تطالب الوزراء بالاستقالة


مشاركة الإعلامية منى أبو حمزة -اليوم السابع -8 -2015
مشاركة الإعلامية منى أبو حمزة


تغريدة الفنانة نادين الراسى -اليوم السابع -8 -2015
تغريدة الفنانة نادين الراسى


	نادين لبكى تضع شعار
نادين لبكى تضع شعار "طلعت ريحتكم" وتشارك بالهاشتاج


	تغريدة الفنانة نيكول سابا -اليوم السابع -8 -2015
تغريدة الفنانة نيكول سابا




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

فيلم حظ سعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة