أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون الإسرائيلى:مصر وإيران تسعيان لامتلاك "سوخوى سو 30" الروسية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:51 م
التليفزيون الإسرائيلى:مصر وإيران تسعيان لامتلاك "سوخوى سو  30" الروسية المقاتلة الروسية "سوخوى سو - 30 "
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، خلال تقرير لها، أن مصر وإيران تسعيان لامتلاك المقاتلات "سوخوى" الروسية المتطورة للغاية من طراز "سو – 30" من روسيا.

وقالت القناة: إن المقاتلات الروسية المتقدمة يمكنها حماية سماء مصر وإيران من أى هجمات قد تتعرض، بل يمكنها شن هجمات على مسافات طويلة، دون التزود بالوقود.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن سعر هذا النوع من الطائرات يتراوح بين 30 و50 مليون دولار، ويمكنها أن تطير بسرعة تزيد على 2000 ميل فى الساعة أى حوالى 2 ماخ، لتصل إلى مسافة 3000 ميل، كما يمكنها حمل صواريخ متطورة وتشمل مدفع قطره الداخلى 30 ملم.

ولفتت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن المعرض الجوى فى موسكو "ماكس – 2015"، يشغل أهمية كبيرة وينافس بقوة معرض باريس للطيران، موضحة أن العديد من الدول العربية، بما فيها مصر والمملكة العربية السعودية كانت حاضرة بقوة فى المعرض الروسى، معربة عن استغرابها لهذا الحضور العربى لأن تلك الدول تميل إلى شراء السلاح من الولايات المتحدة.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلى أن روسيا تحاول بيع كميات كبيرة من الأسلحة لدول الشرق الأوسط على حد سواء لإنقاذ صناعاتها العسكرية، وتحقيق مكاسب فى جميع أنحاء الشرق الأوسط واكتساب ميزة فى القوى ضد الولايات المتحدة.

وأدعت القناة أنه فى حال امتلاك إيران لتلك الطائرات المتطورة، فهذا يعتبر تطورا مهما للقدرات الجوية الإيرانية، حيث هذه الطائرات يمكنها تنفيذ هجمات فى أنحاء متفرقة بالخليج العربى وحماية إيران من أى هجوم.


المقاتلة الروسية السوخوى سو - 30  -اليوم السابع -8 -2015
المقاتلة الروسية السوخوى سو - 30


مقاتلة حربية مصرية -اليوم السابع -8 -2015
مقاتلة حربية مصرية


جانب من تقرير التليفزيون الإسرائيلى -اليوم السابع -8 -2015
جانب من تقرير التليفزيون الإسرائيلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة