أكرم القصاص - علا الشافعي

"بيكو كابيتال" تتوقع أن تقود الأسواق الإلكترونية النمو الرقمى بالمنطقة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:23 ص
"بيكو كابيتال" تتوقع أن تقود الأسواق الإلكترونية النمو الرقمى بالمنطقة دانى فرحة الرئيس التنفيذى لشركة بيكو كابيتال
دبى – اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت "بيكو كابيتال"، وهى شركة استثمار رأس المال المغامر فى شركات التكنولوجيا الناشئة فى المنطقة العربية فى دول منطقة مجلس التعاون الخليجى، اليوم أن أسواق التجارة الإلكترونية الكبرى فى المنطقة العربية ستقود نمو الاقتصاد الإلكتروني، حيث من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجزئة وحدها من 10 مليارات دولار أميركى التى سجّلت حاليّاً إلى 100 مليار دولار أميركى فى عام 2025.

وتسهم أسواق التجارة الإلكترونية فى جمع البائعين والمشترين فى وجهة إلكترونية واحدة من خلال الإنترنت أو بواسطة تطبيقات الأجهزة والهواتف المحمولة.

صرح دانى فرحة، الرئيس التنفيذى لشركة "بيكو كابيتال": "أصبحت فرصة إنشاء أسواق عملاقة للتجارة الإلكترونية فى المنطقة العربية يتجاوز تقييمها مبلغ مليار دولار أميركى، أو ما نطلق عليه الشركات الأحادية القرن أو "يونيكورنز"، أكثر قرباً من ذى قبل، ونحن حالياً لدينا فى المنطقة عدة شركات للتجارة الإلكترونية فى مراحل متقدّمة من تطورها لتصبح شركات تكنولوجيا عملاقة، بما فى ذلك شركات تابعة لمحفظة ’بيكو كابيتال‘ الاستثمارية."

وأفاد دانى فرحة بأن "هناك شركات تكنولوجيا ناشئة استطاعت أن تستجيب لاحتياجات المنطقة وتؤسس أسواقاً للتجارة الإلكترونية تركّز أعمالها فى قطاع بعينه. واستطاعت كل من هذه الشركات أن تؤسس لنفسها نموذج أعمال قوى ومستدام ومتخصص، ومن هنا جاءت استثمارات ’بيكو كابيتال‘ فى بعض تلك الأسواق الإلكترونية."

تابع دانى فرحة: "لقد حرصنا أن تمتلك أسواق التجارة الإلكترونية التى نستثمر فيها ركيزتين أساسيتين للنجاح، إمكانية التدرج وتجويل القطاع بشكل جذري. فلكى يزدهر أى سوق للتجارة الإلكترونية، يجب عليه أن يتمتع بإمكانية التدرّج ليصبح شركة عملاقة.

أما ركيزة النجاح الثانية التى بحثنا عنها فهى قدرة هذا السوق الإلكترونى على إحداث تحوّل جذرى فى القطاع الذى يعمل فيه بأكمله.

وهذا يتحقّق من خلال تقديم خدمة ذات قيمة لم تكن متاحة قبل إنشاء هذا السوق الإلكترونى وهى تقدّم ’تجربة‘ جديدة وفريدة فى القطاع."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة