أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات التكنولوجيا العملاقة تستبدل المديرين التنفيذيين الأمريكان بالهنود.. جوجل تستعين بالشاب الهندى Sundar Pichai ليكون خليفة لارى بيج.. ومايكروسوفت ونوكيا وأدوبى يرفعون شعار "الهندى أحق"

الخميس، 20 أغسطس 2015 06:00 م
شركات التكنولوجيا العملاقة تستبدل المديرين التنفيذيين الأمريكان بالهنود.. جوجل تستعين بالشاب الهندى  Sundar Pichai ليكون خليفة لارى بيج.. ومايكروسوفت ونوكيا وأدوبى يرفعون شعار "الهندى أحق" راجيف سورى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنت فاكرنى هندى؟".. عبارة نرددها دون أن نشعر وتحمل معانى بأن الهنود لديهم مستوى أقل منا فى الذكاء أو النجاح ويمكن التغلب عليهم بسهولة، ولكن يبدو أن ما نردده خاطئ ولا أساس له من الصحة، خلال السنوات الماضية استطاع الهنود اكتساح شركات التكنولوجيا العملاقة وتقلدوا فيها مناصب رفيعة للغاية، ولم يكن Sundar Pichai الهندى الذى تولى وظيفة الرئيس التنفيذى لجوجل مؤخرا هو الأول، ولكن سبقه ما يقرب من 5 هنود تولوا نفس الوظيفة فى شركات عملاقة أخرى.

ونرصد لك أهم 5 هنود تولوا وظيفة مديرين تنفيذين لشركات التكنولوجيا خلال السنوات القليلة الماضية:

- Sundar Pichai جوجل


يعتبر هو أحدث شخص ينضم إلى نادى نخبة المديرين التنفيذيين الهنود فى شركات التكنولوجيا العالمية، ويبلغ من العمر 43 عاما تلقى بعض الشهادات مثل (B تك)، ستانفورد (MS) وارتون (MBA)، وهو المسئول عن إطلاق متصفح الويب الأكثر شهرة جوجل كروم، وكان رئيسا سابقا لنظام الأندرويد، والكروم، وخرائط جوجل، ومنتجات أخرى للشركة.

- Satya Nadella مايكروسوفت


بعد أن قضى فترة 22 عاما مع شركة مايكروسوفت، تم تعين Nadella بصفته المسؤول التنفيذى للشركة فى فبراير 2014، وقبل أن يحصل على هذا المنصب سبق وشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى للمؤسسة، وهو حاصل على شهادة BE من معهد مانيبال للتكنولوجيا، وMS من جامعة ويسكونسن ميلووكى، وماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة شيكاغو بوث لإدارة الأعمال.


- Rajeev Suri نوكيا


انضم راجيف سورى إلى نوكيا فى عام 1995 وشغل عدة مناصب قبل توليه منصب الرئيس والمدير التنفيذى فى أبريل 2014، وله إسهامات كبيرة فى الاتفاقات التى حدثت مع شركة مايكروسوفت، وهو حاصل أيضا على B Tech من معهد مانيبال للتكنولوجيا، ولكن لا يحمل درجة دكتوراه.

- Shantanu Narayen أدوبى


ولد فى حيدر أباد، وانضم شانتانو ناراين إلى شركة أدوبى فى عام 1998 وتولى منصب نائب الرئيس الأول لبحوث المنتجات فى جميع أنحاء العالم، وأصبح المدير التنفيذى فى عام 2005، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس فى العلوم من الجامعة العثمانية، وماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، وMS من جامعة Green State، وليس هذا فقط بل أنه كان من المجلس الاستشارى للرئيس باراك أوباما.

- Sanjay Jha ، Global Foundries


حصل على منصب الرئيس التنفيذى فى شركة Global Foundries التى تنتج رقائق لعمالقة مثل AMD، كوالكوم، وفى يناير 2014 شغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة Motorola Mobility والمدير التنفيذى لشركة كوالكوم، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة ليفربول والدكتوراه من جامعة ستراثكلايد.



Sundar Pichai -اليوم السابع -8 -2015
Sundar Pichai


	Satya Nadella -اليوم السابع -8 -2015
Satya Nadella


Rajeev Suri -اليوم السابع -8 -2015
Rajeev Suri


	Shantanu Narayen -اليوم السابع -8 -2015
Shantanu Narayen


Sanjay Jha -اليوم السابع -8 -2015
Sanjay Jha










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة