أكرم القصاص - علا الشافعي

‏محلب يبحث مع وزير التخطيط تشغيل المستشفيات والاستفادة من أصول الدولة

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:05 م
‏محلب يبحث مع وزير التخطيط تشغيل المستشفيات والاستفادة من أصول الدولة إبراهيم محلب وأشرف العربى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، بالدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بتدشين برنامج قومى لمشروعات الصرف الصحى، كما وجه بالانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها خلال العام الجارى، مع إعطاء الأولوية للقرى الأكثر احتياجًا، مؤكداً أنه تم تخصيص مبلغ 2.4 مليار جنيه فى موازنة العام الحالى لتلك المشروعات، وسيتم تدبير باقى الاعتمادات فى ضوء معدلات التنفيذ.

كما تناول اللقاء موضوع تشغيل المستشفيات التى تم بناؤها، والتى لا تعمل بكامل طاقتها أو لم تصل قدرتها الاستيعابية إلى المستوى المطلوب، حيث وجه رئيس الوزراء بالتنسيق بين وزارتى التخطيط والصحة والمحافظين للبدء فى العمل على النهوض بتلك المستشفيات، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لها، بما يؤهلها لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بصورة لائقة.

اليوم السابع -8 -2015

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظين ليكون هناك مستشفى مركزى ومستشفى عام على أعلى مستوى فى كل محافظة، يعد نموذجا رائدا قابلا للتعميم فى باقى مستشفيات المحافظة.

من ناحية أخرى، وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بالمضى قدماً فى تنفيذ خطة عمل بين وزارتى التخطيط والاستثمار، بهدف رفع كفاءة شركات المقاولات العامة التابعة لقطاع الأعمال العام، وإصلاح الهيكل المالى والإدارى والفنى لها، لتصبح هذه الشركات قادرة على تنفيذ كافة المشروعات الطموحة التى يتم تنفيذها فى المرحلة الحالية بأعلى كفاءة وجودة.

كما عرض وزير التخطيط الحصر الذى تم حتى الآن بشأن الأصول والمنشآت غير المستغلة المملوكة للدولة، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على سرعة وضع خطة عاجلة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من هذه الأصول بشكل فورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة