أكرم القصاص - علا الشافعي

هيرميس تعين الخبير صادق حسين رئيسًا لتطوير الأعمال بقطاع إدارة الأصول

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:51 م
هيرميس تعين الخبير صادق حسين رئيسًا لتطوير الأعمال بقطاع إدارة الأصول صادق حسين رئيس تطوير الأعمال بقطاع إدارة الأصول
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المجموعة المالية هيرميس تعيين الخبير البارز صادق حسين ليشغل منصب رئيس تطوير الأعمال بقطاع إدارة الأصول كعضو منتدب.

وينضم حسين إلى المجموعة المالية هيرميس بخبرة تربوعلى 25 عامًا من العمل بالعديد من الأسواق الناشئة بالمنطقة وشتى أنحاء العالم، حيث عمل مؤخرًا بمؤسسة JPMorgan securities في دبي لمدة 8 سنوات تولى خلالها إدارة التحليلات الاقتصادية للأسهم والشركات المدرجة ببورصات المنطقة، وكذلك الأسواق المبتدئة حول العالم، بعد أن شغل عدة مناصب قيادية بمجموعة من المؤسسات المالية البارزة، ومن بينها ING Barings في نيويورك، وBank of America Merrill Lynch في هونج كونج، وشركة AKD لإدارة الاستثمارات في مدينة كراتشي بباكستان.

وأعرب عمرو سيف، رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بانضمام الخبير البارز صادق حسين لفريق العمل وتوليه هذا المنصب الرفيع بقطاع إدارة الأصول، حيث يعكس ذلك التزام الشركة بتنمية الموارد التى تنفرد بها الشركة، لا سيما فريق إدارة الأصول، من أجل تحقيق الأهداف المتمثلة فى تنمية المبيعات والتوزيع على المستوى الإقليمي، وأيضًا المساهمة الفعالة في تطوير باقة المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، مؤكداً ثقته في قدرة حسين على القيام بجميع المهام المسندة إليه على أكمل وجه، وبمستوى متميز وكفاءة عالية.

وتؤمن المجموعة المالية هيرميس أن الخبرات الدولية التى يحظى بها حسين ومعرفته العميقة بحركة الأسواق المبتدئة حول العالم ستكون بمثابة إضافة مثمرة لخطط الشركة وتحركاتها الرامية للتوسع فى تلك الأسواق على المستوى الإقليمى، مع الارتقاء بمنظومة التسويق والتوزيع التى تتبناها الشركة عالميًا. وترى الإدارة أن تعيين حسين بهذا المنصب يعكس التزام الشركة بمواصلة العمل على التوسع بنطاق استثماراتها وتنمية قاعدة الأصول المدارة، فضلاً عن تطوير فريق المبيعات ودعمه بأفضل الخبراء فى إدارة الصناديق الاستثمارية، مما سيعزز قدرة الشركة على تعظيم الطاقات البشرية التى تنفرد بها والاستفادة من فرص النمو وتنمية أعمال القطاع خلال السنوات المقبلة.

من جانبه أعرب صادق حسين عن اعتزازه بالانضمام إلى المجموعة المالية هيرميس، مشيداً بسجل إنجازات ونجاحات الشركة وقدرتها المتجددة على تحقيق العائدات الجذابة للعملاء، وفقاً لأعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية.

وأوضح حسين أنه يتطلع إلى توظيف خبراته العملية فى تطوير المنتجات الاستثمارية، وتقديمها لشريحة أكبر من العملاء الجدد على الساحة الدولية، مؤكداً أنه سيعمل عن كثب مع قيادات قطاع إدارة الأصول بغرض تطوير باقة المنتجات الاستثمارية وضمان المحافظة على استقرار قاعدة الأصول المدارة وتنميتها بصفة مستمرة.

وتخرج صادق حسين من كلية وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، ومن المقرر أن يبدأ مزاولة مهامه بقطاع إدارة الأصول فى دبى اعتبارًا من غدا الأحد، علمًا بأنه يتبع إداريًا عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس القابضة.

ويعد قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس أكبر مدير للأصول فى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ قاعدة الأصول المدارة 3 مليارات دولار أمريكى. ويقوم القطاع بإدارة مجموعة هائلة من صناديق الاستثمار والمحافظ المالية لقاعدة عملاء متنوعة مستفيدًا من ريادته على الساحة الإقليمية.

وفاز فريق إدارة الأصول بمجموعة من الجوائز التقديرية المرموقة خلال عام 2015، وتشمل جائزة
Thomson Reuters Lipper Fund Award عن إدارته لصندوق "بنك القاهرة الأول ذو العائد التراكمي"، وذلك خلال الدورة الثالثة لمؤتمر MENA Asset Management.

ومن جهة أخرى حصد فريق إدارة الأصول إشادة واسعة خلال احتفالية جوائز MENA FM Performance Awards تقديرًا لأدائه المتميز، حيث فاز بجائزة "أفضل مدير للأصول في مصر" وكذلك جائزة "أفضل صندوق تحوط خلال العام" عن إدارته لصندوق MENA Opportunities، كما فاز بجائزة "أفضل صندوق أسهم في السعودية – أداء 3 سنوات" عن صندوق المجموعة المالية هيرميس للأسهم السعودية.

كما فاز صندوق بنك الإسكندرية الثالث للدخل الثابت بجائزة "شهادة التميز – أداء 3 سنوات" وفاز صندوق كريدي أجريكول الثالث للسيولة النقدية بجائزة "شهادة الأداء المتميز" لفئة صناديق السيولة النقدية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة