أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بالقوائم عقب صدور قانون "النواب".. الجبهة المصرية تنتهى من مراجعة أسماء مرشحيها الثلاثاء.. "فى حب مصر" تستعد بخطة دعائية.. "النور": أسماؤنا مستقرة.. و"التحالف الجمهورى": غرف عمليات بقطاع القاهرة

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:28 ص
طوارئ بالقوائم عقب صدور قانون "النواب".. الجبهة المصرية تنتهى من مراجعة أسماء مرشحيها الثلاثاء.. "فى حب مصر" تستعد بخطة دعائية.. "النور": أسماؤنا مستقرة.. و"التحالف الجمهورى": غرف عمليات بقطاع القاهرة مجلس النواب
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد القوائم الانتخابية، رفع حالة الطوارئ لمراجعة أسماء مرشحيها وتعديل البعض الآخر، من خلال اجتماعات دورية خلال هذا الأسبوع لحسم تشكيل القوائم بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قانون مجلس النواب.

الجبهة المصرية: نراجع قوائمنا بشكل تدريجى


وقال ناجى الشهابى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ستراجع قوائم الانتخابات التى شكلتها بشكل تدريجى، بعد إصدار قانون مجلس النواب، بحيث تنتهى من إعداد ومراجعة قوائمها منتصف الأسبوع الجارى.

وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ستراجع اليوم الأحد، أسماء المرشحين على قائمة القاهرة الكبرى التى تضم 45 مرشحًا، ويوم الاثنين المقبل ستراجع أسماء قائمة الصعيد التى تضم 45 مرشحًا أيضًا من قيادات الجبهة.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة ستراجع الثلاثاء المقبل أسماء المرشحين بقائمتى شرق الدلتا، والتى تضم 6 محافظات، وغرب الدلتا التى تضم 3 محافظات، وكل منها يشمل 15 مرشحًا.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة تتشاور بشكل مستمر مع قائمة "فى حب مصر"، وليس لديها أية مانع من المشاركة فى القائمة الانتخابية أن الموحدة، وستسرع من حسم تحالفها مع قائمة فى حب مصر خلال الفترة المقبلة.

"النور": قوائمنا مستقرة


من جانبه قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن قوائم الحزب مستقرة ولم تشهد حتى الآن أية تعديلات على أسماء المرشحين، الذين تم اختيارهم على مستوى محافظات الجمهورية، موضحًا أن القوائم الانتخابية للحزب قاربت على الانتهاء من إعداد برنامج انتخابى لها.

وأضاف عبد العليم، أن الحزب كان من أول الأحزاب التى تقدمت بأوراق مرشحيها على القائمة، والحزب كثف خلال الفترة الماضية من الدورات التثقيفية للمرشحين، موضحًا أن قرار الحزب حتى الآن هو المشاركة بشكل منفرد، ولم يحدث أى اندماج بين قائمة النور أو قائمة انتخابية أخرى.

فيما قال طارق الخولى عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، إنه تم تأجيل الاجتماعات الخاصة بالقائمة، وذلك فى انتظار إعلان جدول زمنى ونهائى لإجراء الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن الهدف من التأجيل أيضًا منح فرصة أكبر للمشاورات التى يتم إجراؤها مع التحالفات الأخرى.

"فى حب مصر" تستعد بخطة دعائية شاملة


وأوضح عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، أن القائمة تستعد بخطة دعائية شاملة، ومن المقرر الإعلان عن كل الخطوات والتحركات عقب اجتماع اللجنة التنسيقية وزيادة خطوات وتحركات القائمة بشكل قوى، خاصة مع اقتراب إجراء الانتخابات عقب صدور تعديلات قانونى مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية.

بدورها قالت المستشارة تهانى الجبالى مؤسس قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، إنه تم تشكيل غرف عمليات لإدارة المشهد الانتخابى فى قطاع القاهرة الكبرى التى سيخوض التحالف فيها الانتخابات.

وأوضحت الجبالى، أن التحالف الجمهورى يتواجد بقوة فى الاتحادات والنقابات المهنية المختلفة فى إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أنه جارٍ تفعيل لجنة التنسيق الانتخابى، للبحث عن خلق توافق حول المقاعد الفردية.

"ندء مصر" تجرى تعديلات على أسماء المرشحين


وفى السياق ذاته، قال طارق زيدان مؤسس ائتلاف "نداء مصر"، إنه تجرى تعديلات على المرشحين فى الأربع قطاعات، التى من المقرر أن يخوض من خلالهم ائتلاف "نداء مصر" الانتخابات البرلمانية، لافتًا إلى أنه يقوم بدعم صفوف قوائم الائتلاف بشخصيات جديدة من بينهم أساتذة جامعات.

وأوضح مؤسس ائتلاف "نداء مصر"، أن الائتلاف استقر على عدد كبير من رؤوس القوائم، لافتًا إلى أنه جارى التجهيز لبرنامج انتخابى قوى يمكن من خلاله التواجد والمنافسة لخوض الانتخابات، كما يتم تجهيز مقرات فى المحافظات المختلفة للتنسيق مع لجنة القاهرة المركزية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة