أكرم القصاص - علا الشافعي

" بتانة" تطلق مسابقة فى القصة القصيرة لتشجيع المواهب الأدبية

الأحد، 02 أغسطس 2015 07:00 ص
" بتانة" تطلق مسابقة فى القصة القصيرة لتشجيع المواهب الأدبية بتانة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسسة "بتانة" مسابقة أدبية فى مجال القصة القصيرة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأعلنت المؤسسة أن آخر موعد للتقديم فى المسابقة التى تهدف لتشجيع المواهب الأدبية، على أن يكون آخر موعد للتقديم 15 أغسطس 2015.

وحددت المؤسسة عددا من الشروط للاشتراك فى المسابقة، من بينها ألا يقل عمر المشترك عن 18 عاما
وألا يكون صدر له أى مجموعة قصصية مطبوعة، على أن يتقدم فى المسابقة بقصة واحدة، لا تزيد عن 800 كلمة ولا تقل عن 200، وألا تكون القصة منشورة ورقيا أو إليكترونيا.

وأعلنت المؤسسة أن الفائزة فى مسابقة القصة القصيرة سيحصل على مبلغ 1500 جنيه مصريا، و50 ألف نقطة من نقاط موقع بتانة، يمكنه استبدالها بعدد كبير من الكتب، فيما سيحصل الفائز الثانى على مبلغ 1000 جنيه و30 ألف نقطة من بتانة، فى حين يحصل الفائز الثالث بمبلغ 500 جنيه، و20 ألف نقطة من بتانة، ومن المقرر أن يحصل الفائزون بالمركز الرابع إلى العاشر على 150 جنيها، و10 آلاف نقطة من مؤسسة بتانة، كما تمنح القصص المقبولة خمسة آلاف نقطة من بتانة، يمكن استبدالهما بعدد كبير من الكتب.

يذكر أن مؤسسة "بتانة" تقيم مشروعا ثقافيا، يوظف تكنولوجيا المعلومات والإنترنت فى رفع الوعى بالهوية المصرية وتشجيع الشباب على القراءة، من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة، يحصل الذى يجيب عليها على مجموعة من النقاط، ويستبدل هذه النقاط بعدد من الكتب تصله مجانًا إلى البيت.


موضوعات متعلقة..


دار ميريت تنظم جائزة باسم "أسامة الدناصورى" لشعر الفصحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة