أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

«ظلم» الجونة يهدد الدورى بـ«البطلان»

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 06:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عذرًا سيدى القارئ، حاولت قدر ما هو أكثر من المستطاع، حتى لا أنقل إليك ما لدى من معلومات.. ألا أبدأ بكلمات من نوعية: «لا أفهم».. «لا أصدق».. «لا يمكن».. «لا أنوى»!
المهم أنى والله لا أعرف بماذا أو كيف يفكر اتحاد الكرة؟!

هل يفكرون فى أن النسيان فى ملف مكتوب عليه «فريق وهبوط».. حاجة كده زى شروق وغروب يمكن أن يكون علاجا؟! لا والله.. وبكل ما يمكن أن يكون قسما لم ولن يفيد قيد «أنملة» تصغير نميلة، سامحونى على الفتى فى اللغة العربية يا باشا!

يا سادة.. هل نادٍ بحجم الجونة، يذكر للذين استثمروا فيه أنهم كانوا مغامرين، لكنهم فى نفس الوقت راهنوا على دمج الاستثمار بالرياضة فى محاولة لفتح مجال لوضع كلمة «صناعة الرياضة».. وفى القلب منها كرة القدم، حيث فرص إيجاد أبواب جديدة تفتح أمام أجيال تسعى للعمل، فلم لا يدخلون فى مجال مصانع الرياضة.. وكله على حساب «صاحب المحل»، فهى أموال ناس، مش أندية على المشاع لا يمكن محاسبة «المتطوعين» فى إدارتها حسابا عسيرا، حين الفشل، لأنهم قال إيه اجتهدوا.. ناقص يقولك كمان ولهم أجران.

الأكثر أهمية أن هذا النادى يصرخ طالبا مجرد الانحياز للعدالة فى قضية اللاعب سمير فكرى.. ناهيك عن العقوبات التى قال عنها أحمد الصحيفى المشرف على كرة القدم بنادى الجونة إنها إدانة.. حيث غرمت الجبلاية اللاعب 100 ألف جنيه لصالح نادى الإنتاج الحربى، وعقب إيقافه يعود للداخلية.. وكمان الإنتاج مقدم شكوى بأحقيته فى اللاعب بعد العودة من الإيقاف.. بالذمة دى خناقة على لاعب عمل مصائب أخطرها التلاعب فى رياضة مطلوب فيها اللعب النظيف؟!

طيب سيبكم من كل ده.. الناس فى الجبلاية مش قلقانة، إذا صدر حكم المحكمة الرياضية الدولية «الكاس» لصالح الجونة، الذى يؤكد مسؤولوه أنهم يملكون كل المستندات، وكانوا فقط يبحثون إعفاء اتحاد الكرة فى مصر من الحرج أمام العالم الكروى إذا ما حكمت بخصم نقاط الداخلية، وبالتالى عودة الجونة للدورى!

تخيلوا ماذا سيكون موقفهم؟.. هل سيكون لديهم أى مبرر فيما فعلوه؟ وعلى فكرة الحكم لصالح الجونة سيكون بالاعتراف بحق فريقها فى اللعب بالممتاز، لكنه لن يشمل كحكم هبوط الداخلية.. يعنى كل الحكاية هى إعادة ناد وفريقه الكروى إلى مكانة يستحقها، أما الفريق الآخر فيبقى، لأنهم يريدون أن يلعب الجميع، مش عقوبات غريبة.

المدهش أن القضية ستكلف الجونة مالياً الكثير، لكن لم يجدوا إلا هذا الحل، لأنهم يتعاملون مع القضية فى ظل الأرقام، فالأرباح والخسائر على حساب «صاحب المحل» مش فلوس الجمعيات العمومية!!
إذن يبقى الاستفسار الأكثر أهمية وهو: ليه الجبلاية مش خايفة على الدورى إذا حكم بالبطلان؟!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة