أكرم القصاص - علا الشافعي

توقيع اتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وICDL

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 12:05 م
توقيع اتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وICDL جانب من توقيع اتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وICDL
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، درعا تكريميا من قبل جميل عزو مدير عام مؤسسة "آى سى دى إل -العربية" خلال حفل تكريم أقيم فى مقر "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى" فى الإسكندرية أمس.

وذلك تقدير من ECDL Foundation ومقرها دبلن- إيرلندا لجهود الأكاديمية القائمة محليا وإقليميا فى تطوير ونشر مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويين الأكاديمى والمهنى.

كما تم خلال الحفل توقيع اتفاق استراتيجى بين الطرفين مدته ثلاث سنوات يهدف إلى جمع جهود وقدرات الطرفين المحلية والإقليمية فى مجال تطوير ونشر المهارات الرقمية والعمل سويا على نشر المهارات الأساسية والمتقدمة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المطلوبة من الأفراد فى سوق العمل الحالى محليا وإقليميا تحت مظلة جامعة الدول العربية حيث يتم العمل حاليا على المصادقة على شهادة ICDL الجديدة من قبل الجهة المختصة التابعة للجامعة.

ويشمل الاتفاق اعتماد الأكاديمية كمركز اختبارات على "شهادة ICDL الجديدة" وتوفير الشهادة لجميع طلبة وكوادر الأكاديمية ولمشاريع الأكاديمية الخارجية وفق قواعد وشروط ومعايير الشهادة الدولية.

وسيصبح الحصول على "شهادة ICDL الجديدة" مطلبا للتخرج من طلبة الأكاديمية ويعطى عنها ساعات معتمدة. وسيكون المستوى الأساسى للشهادة بالأربع مقررات مطلبا لجميع الطلبة، بالإضافة لأى ثلاثة مقررات اختيارية من المقررات المعيارية تبعا لتخصص الطالب. كما سيتعاون الطرفان على مراقبة جلسات الاختبار فى المراكز المعتمدة من قبل المؤسسة فى محافظة الإسكندرية عبر فريق مشترك من الطرفين من مراقبى الجودة الميدانيين.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية: " يسعدنا التحالف مع مؤسسة ICDL اليوم بمباركة ودعم من جامعة الدول العربية، حيث تبنى هذه الخطوة على أهدافنا وخططنا القائمة فى مجال تطوير مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للطلبة الدارسين وهؤلاء العاملين فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وتمكينهم من استغلال أحدث أدوات التكنولوجيا المتوفرة لتحقيق تميزهم فى هذا الحقل ورفد القطاع بكفاءات فاعلة ومتطورة ومعاصرة، إننا اليوم نؤطر لشراكة استراتيجية طويلة الأمد على الصعيدين الأكاديمى والمهنى بالتعاون مع مؤسسة دولية عريقة لها باع طويل منذ 18 سنة فى مجال مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للأفراد محليا وإقليميا ودوليا".

واتفق الطرفان على تطوير مقررات متخصصة بحكم خبرة المؤسسة فى تطوير مناهج فى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وامتلاكها أفضل الممارسات على هذا الصعيد وإطلاقها للهيكلية والمحتوى الجديد والمتطور للشهادة، وبحكم السمعة والخبرة المرموقتين للأكاديمية وخدمتها للمنطقة فى مجال اختصاصها وعلاقاتها الإقليمية الممتدة، وسيتم البدء أولا بتطوير مقرر خاص باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى مجال تخصص النقل والعلوم والتكنولوجيا البحرية واعتماده دوليا كأحد المقررات الدولية لشهادة ICDL كما سيتعاون الطرفان على تطوير محتوى مواد التدريب والاختبار لمقررات الشهادة ليتواءم مع معايير ومتطلبات المناهج الجامعية من التعليم العالى لتسهيل اعتماد الشهادة ومواد التدريب والاختبار من مؤسسات تعليم عالى أخرى بحكم علاقات الأكاديمية بهذه المؤسسات.

وقال جميل عزو مدير عام مؤسسة "أى سى دى أل -العربية": "إيماناً من المؤسسة بمكانة الأكاديمية المرموقة تعليميا ومهنيا محليا وإقليميا ودوليا يشرفنا التعاون وبشكل استثنائى معها لتطبيق الشهادة الدولية بالهيكلية الجديدة أسوة بالجامعات الحكومية المصرية لطلبة وكوادر ومشاريع الأكاديمية، بالإضافة إلى الاستفادة من قدرات وخبرات الأكاديمية للعمل سويا على تطوير شهادات متخصصة تعتمد دوليا ويتم التعاون المشترك على نشر الاستفادة منها للجهات المستفيدة فى قطاع العلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ونتطلع لنتائج مميزة على هذا الصعيد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة