أكرم القصاص - علا الشافعي

بطرس غالى: أشعر بالفخر لما ذكرته وسائل الإعلام الفرنسية عن القناة الجديدة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 06:28 م
بطرس غالى: أشعر بالفخر لما ذكرته وسائل الإعلام الفرنسية عن القناة الجديدة الدكتور بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الذى يزور فرنسا حاليا، أنه يشعر بالفخر الشديد لمواصلة الإعلام الفرنسى الحديث عن قناة السويس الجديدة، حيث وصفها بأنها رسالة السلام المصرية وهدية مصر للعالم من أجل التنمية.

وقال فى تعليق له اليوم "الأربعاء" إن وسائل الإعلام الفرنسية لازالت تتحدث عن أصداء افتتاح القناة الجديدة، وتسجل بتقدير كيف استطاعت مصر إتمام هذا المشروع الكبير فى زمن قياسى ومحدد.

وأضاف أن مجلة "بارى ماتش" الفرنسية نشرت تحقيقا مطولا ومصورا قالت فيه إن الرئيس السيسى استعاد الفخار لشعب مصر بإنجاز مشروع ازدواجية قناة السويس كإنجاز فرعونى مبهر - فى إشارة إلى الإنجازات الفرعونية الخالدة على مر الزمان.

وأشار إلى أن المجلة روت قصصا تفصيلية عن ملحمة العمل المستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة كخلية النحل على ضفاف القناة، وكيف استطاعت مصر أن تستقدم وتجلب 75 فى المائة من كراكات العالم لتعمل فى تناغم بإدارة ناجحة، وتزيل المئات من ملايين المترات المكعبة من الرمال الجافة والمشبعة.

وأوضح الدكتور غالى أن المجلة الفرنسية أشارت إلى إيجابية المشاركة الشعبية فى إنجاز المشروعات القومية.. منوهة باصطفاف جموع المصريين أمام البنوك لتقديم الأموال للحكومة المصرية.. لا أن يأخذوا أموالا منها.. فى ظاهرة فريدة تحدث لأول مرة معبرة عن مشاعر ووجدان الشعب المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا شبرا

وانت يادكتور فخر لكل المصرييين الشرفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

تمام يامينا

معك كل الحق يامينا.

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzawy_bebo

مصر عظيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن العربي

الهرم

عدد الردود 0

بواسطة:

عراقي محتل

عليك ان تفخر بتدمير العراق !!!!!!!!!!!

عليك أن تفخر بتدمير العراق !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة