أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول روسى: افتتاح قناة السويس يثبت أن المصريين قادرون على الإنجازات

السبت، 01 أغسطس 2015 10:29 ص
مسئول روسى: افتتاح قناة السويس يثبت أن المصريين قادرون على الإنجازات قناة السويس الجديدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شامل ميخائيل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسى المصرى أن افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل يثبت للعالم أن الشعب المصرى قادر على الإنجازات، وأن مصر دولة حديثة متطورة قادرة على مواجهة كافة التحديات وإنجاز المشروعات الكبيرة التى لها تأثير على العالم.

وقال أورلوف، إن القناة الجديدة تبعث رسالة للعالم فى القرن الـ21، وهى نفس رسالة قناة السويس الأولى فى القرن الـ19، وهى أن مصر شريك هام فى التجارة العالمية بالرغم من الصعوبات التى شهدتها فى السنوات الماضية، مشيراً إلى أن القناة الأولى اعتبرت فى ذلك الوقت حجرا للزاوية لتحديث مصر وساهمت فى إعادة تشكيل التجارة العالمية.

وأفاد رئيس المجلس بأن قناة السويس تستحوذ على 10% من التجارة البحرية العالمية، وأن القناة الجديدة ستخلق نوعاً من السرعة والسيولة والفعالية فى عملية نقل التجارة بوجود ممرين مائيين وبعمق أكبر حيث يمكن لسفن وناقلات عملاقة بعمق 20 متراً المرور من خلال القناة.

وأوضح أورلوف أن القناة تلعب دوراً هاماً حيث تقوم بربط البحر المتوسط بالقارة الآسيوية، نظراً لتنامى التجارة فى منطقة الباسفيك فى ضوء نمو اقتصاديات الدول الآسيوية خاصة الصين وكوريا الجنوبية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تبلغ عائدات قناة السويس نحو 17 مليار دولار سنوياً.

ونوه بأن تنمية منطقة القناة الجديدة يمكن أن توفر فرصاً للتعاون بين مصر وروسيا فى ضوء ما تشهده العلاقات من تطورات إيجابية فى الوقت الحالى.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Tahaarbab0

اعجاب

الخبر مفريح جدا بنسبه لي انا ك سوداني

عدد الردود 0

بواسطة:

Tahaarbab0

اعجاب

الخبر مفريح جدا بنسبه لي انا ك سوداني

عدد الردود 0

بواسطة:

Tahaarbab0

اعجاب

الخبر مفريح جدا بنسبه لي انا ك سوداني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة