أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القاهرة يطالب بنقل احتفالات قناة السويس من "التحرير" لـ"عابدين".. و"الثقافة" توافق

السبت، 01 أغسطس 2015 04:40 م
محافظ القاهرة يطالب بنقل احتفالات قناة السويس من "التحرير" لـ"عابدين".. و"الثقافة" توافق جلال السعيد
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بناءً على رغبة محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، نقل احتفالية فرقتى القاهرة والجيزة بافتتاح قناة السويس، من ميدان التحرير إلى ميدان عابدين، لدواعٍ أمنية، حسب ما ذكرت مصادر مطلعة.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة، حرصت على إقامة احتفالاتها بافتتاح قناة السويس بالميادين العامة حتى تكون الاحتفالات بين الناس بدلا من القاعات المغلقة، تخليدًا لهذا الحدث المهم، وتعبيرًا عن فرحة المصريين بالمشروع الضخم.

ومن المؤكد أن قرار نقل الاحتفالية من ميدان جاء خوفًا من اندساس بعض العناصر التى قد تفسد الاحتفال، خاصة أن ميدان التحرير مرتبط بالثورة على نظامين، أخرهما نظام جماعة الإخوان، وإقامة احتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، الذى لم ينجو من تشويه الإخوان له، وفى ميدان التحرير، هما سببان لاشك أنهما يستفزا مشاعرهم، ويدفعهم للرغبة فى إفساد الاحتفال بأى شكل من الأشكال.

وأما قرار نقل الاحتفالية إلى ميدان عابدين ليس أفضل كثيرًا، ولنفس السبب أيضًا، ولذا فيجب أن يكون هناك تكثيف أمنى مشدد، وأن يتخذ أفراد الآمن احتياطهم، حتى تمر الاحتفالية بسلام على المشاركين بها، وعلى المصريين.


موضوعات متعلقة..


النبوى:تأشيرات السفر لأوروبا تقف ضد تنشيط الثقافة بين دول حوض البحر المتوسط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

ويعني لازم احتفالات؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة