أكرم القصاص - علا الشافعي

كاميليا صبحى: إطلاق مسابقة للأفلام التسجيلية عن قناة السويس الجديدة

السبت، 01 أغسطس 2015 02:13 م
كاميليا صبحى: إطلاق مسابقة للأفلام التسجيلية عن قناة السويس الجديدة الدكتورة كاميليا صبحى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إنه من المقرر تنظيم عروض فنية للفرق الفنية الأجنبية الزائرة لمصر فى مدن القناة "الإسماعيلية، بورسعيد، السويس".

وأضافت الدكتورة كاميليا صبحى، فى بيان صحفى، أنه سيتم تنظيم عروض لفرق القناة الفنية "فرق الإسماعيلية والسويس وبورسعيد" للتعريف بفنون هذه المنطقة فى مصر، بالإضافة إلى إعداد فعاليات للأطفال تقام بالخارج تتحدث عن قناة السويس الجديدة مثل عروض الأراجوز وخيال الظل وغيرها لربط الأجيال القادمة بهذا الإنجاز الضخم.

وأشارت الدكتورة كاميليا صبحى إلى أنه سيتم من الآن الإعداد لاحتفالات فنية فى أغسطس 2016 احتفالا بمرور عام على هذا الحدث الضخم، مع إعداد ما يوضح تبعاته الإيجابية على العالم أجمع من خلال مطبوعة و محاضرين.

وأوضحت كاميليا صبحى، أن الفعاليات الاحتفالية بسفاراتنا بالخارج تتضمن عروض أفلام وثائقية عن القناة قديما وحديثا، وعرض مادة فيلمية توثق فعاليات الافتتاح لميعاد عرضها على مدار العام، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة للفيلم التسجيلى عن قناة السويس ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، وتسليط الضوء على أعمال الفنانين المولودين فى مدن القناة وتنظيم أسابيع للفيلم لهم فى الخارج تحت هذه المظلة مثل "زينات صدقى، إسماعيل ياسين، محمود يسين، تحية كاريوكا، رجاء الجداوى".

وأشارت الدكتورة كاميليا صبحى إلى أن مشاركة قطاع العلاقات الثقافية فى داخل مصر تتضمن استضافة عدد من الفنانين الأجانب لمدة أسبوع للمشاركة فى ورشة عمل لرسم لوحات عن مدن القناة يتم عرضها فى الخارج بعد هذا، بالإضافة إلى دعوة مثقفين بارزين وكتاب عالميين لزيارة القناة، خاصة من لديهم أعداد ضخمة من المتابعين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى، وممن تهتم الصحافة العالمية بمتابعة أخبارهم.

وأضافت أنه سيتم طباعة تقويم العام القادم الخاص بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والمقرر توزيعه على البعثات الدبلوماسية فى مصر والخارج بحيث يتضمن معلومات وصور عن قناة السويس بين الماضى والحاضر، كما سيتم إعداد حافظة صور وبوستر تتضمن صور عن القناة والإقليم المحيط بها يصحبها ترجمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، كما سيتم تنظيم رحلات للدبلوماسيين الأجانب لزيارة القناة وتنظيم محاضرات عن قناة السويس للدبلوماسيين بالمركز الثقافى المصرى للتعاون الدولى.


موضوعات متعلقة..


النبوى:تأشيرات السفر لأوروبا تقف ضد تنشيط الثقافة بين دول حوض البحر المتوسط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة