أكرم القصاص - علا الشافعي

القرن الـ21 سيشهد انقراض العديد من الأسماك البحرية

السبت، 01 أغسطس 2015 07:57 ص
القرن الـ21 سيشهد انقراض العديد من الأسماك البحرية القرن الـ21 سيشهد انقراض العديد من الأسماك البحرية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الباحث الفرنسى صمويل اجليسياس، الذى يعمل فى المحطة البيولوجية البحرية فى كونكارنو الفرنسية من انقراض أنواع كثيرة من الأسماك البحرية خلال هذا القرن وفى فرنسا حيث يوجد 800 نوع من الأسماك التى يتم تسويق 200 من هذه الأنواع.

وقد لاحظ /أجليسياس/ وفريقه من خلال 20 ألف عينة لحوالى 38 نوعا مختلفا من هذه الأسماك، أن الأسماء العلمية التى تعطى للأسماك المخصصة للبيع هى مطابقة للأنواع المعروفة، كما أن هناك بعض الأسماك غير المعروف مثل جنس سمك الخرافة ويتم تسويقها تحت اسم آخر هو سمك التزلج الأبيض والذى تم وضعه منذ 2006 على القائمة الحمراء للاتحاد الدولى للمحافظة على الطبيعة حيث بدأت تنخفض أعداده بنسبة 95% وذلك بسبب النشاط الإنسانى الذى يفقد مثل هذه الأنواع كل 17 دقيقة.

ويعد هذا المعدل أعلى من مائة إلى ألف مرة من نسبة الانقراض الطبيعى علما بأن 35 ألف نوع من أنواع الأسماك المعروفة فى العالم فى المياه العذبة فقدت نتيجة النشاط الانسانى كذلك أسماك الحفش هو جنس من الأسماك يصنع من بيضة الكافيار وقد منع من اصطياده فى فرنسا منذ 1982.

جدير بالذكر أنه من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض /الحوت والشفنين البحرى/ وأن 30% منها مسجلة على القائمة الحمراء لوكالة المحافظة على البيئة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة