أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: 23 مليار دولار خسائر إسرائيل من المقاطعة الأوروبية لمنتجاتها.. مؤرخ إسرائيلى:الجيش قتل أحد جنوده خشية اختطافه خلال حرب غزة الأخيرة.. نصف مجندات الجيش الإسرائيلى يعملن بالمخابرات

الخميس، 09 يوليو 2015 10:33 ص
الصحافة الإسرائيلية: 23 مليار دولار خسائر إسرائيل من المقاطعة الأوروبية لمنتجاتها.. مؤرخ إسرائيلى:الجيش قتل أحد جنوده خشية اختطافه خلال حرب غزة الأخيرة.. نصف مجندات الجيش الإسرائيلى يعملن بالمخابرات مجندات بالجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب ــ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


اليوم السابع -7 -2015

مؤرخ إسرائيلى: الجيش قتل أحد جنوده خشية اختطافه خلال حرب غزة الأخيرة


أقر المؤرخ العسكرى الإسرائيلى البروفيسور أسا كشير، بقيام الجيش بقتل أحد جنوده فى القطاع خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وذلك خشية خطفه، دون الكشف عن مصير "جثة" هذا الجندى.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قوله خلال مؤتمر عقد تحت عنوان "الجوانب الشرعية لنظام حنيبعل"، وهو النظام الذى يستخدمه الجيش حال فقدان أحد جنوده واستخدمه فى القطاع مرتين على الأقل بحسب اعترافه أنه يعرف حادثة على الأقل قتل الجيش فيها أحد جنوده خوفاً من خطفه رافضاً البوح باسمه.

وأضاف كشير فى كلمته بالمؤتمر قائلاً "لدى معلومات مؤكدة تقول، إن جنديًا قتل فى عملية الجرف الصامد بسبب الفهم الخاطئ لنظام حنيبعل"، مشيرًا إلى أن الكثير من الجنود والقادة يفسرون هذا النظام على أنه تصريح بقتل الجندى المختطف فى سبيل إحباط عملية الخطف.

واستدل كشير فى أقواله بتصريحات لضابط كبير فى الجيش قال فيها، إن "ثمن الجندى الميت أقل بكثير من ثمن الجندى الحى فمن الأفضل وجود جندى ميت على جندى مخطوف".



اليوم السابع -7 -2015

23 مليار دولار خسائر إسرائيل من المقاطعة الأوروبية لمنتجاتها


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن خسائر إسرائيل بسبب مقاطعة أوروبا للبضائع الإسرائيلية بلغت حوالى 88 مليار شيكل، أى ما يعادل 23.3 مليار دولار أمريكى.

وأضافت الصحيفة أنه طبقا لتقرير صادر عن وزارة المالية الإسرائيلية أن المقاطعة تسببت فى وقف حوالى 40% من الصادرات الإسرائيلية لأوروبا وفقدان 36.500 فرصة عمل.

وشبهت الصحيفة المقاطعة الأوروبية لإسرائيل بالمقاطعة العالمية لجنوب أفريقيا خلال ثمانينات القرن الماضى بسبب نظامها العنصرى، وأرجع التقرير سبب المقاطعة هو انهيار محادثات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية .

وحذرت الصحيفة من أن تدهور العلاقات التجارية بين إسرائيل والاتحاد الأوروبى سيؤدى إلى بطء معدلات النمو الاقتصادى داخل إسرائيل وانخفاض مستوى المعيشة، منبها إلى أن انخفاض حجم الاستثمارات الأجنبية والصادرات سيدفع بإسرائيل نحو مزيد من العجز فى ميزان المعاملات التجارية.



اليوم السابع -7 -2015

مسئولة إسرائيلية: نصف المجندات بالجيش الإسرائيلى يعملن بأجهزة الاستخبارات


أعلنت العميدة رحيلى فيزلى مستشارة رئيس الأركان الإسرائيلى لشئون النساء فى الجيش الإسرائيلى أن السنوات الخمس الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظا فى السيدات المتدينات اللتى يخدمن فى الجيش الإسرائيلى.

ونقلت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية عن المسئولة الإسرائيلية قولها إن عدد السيدات المتدينات اللتى كنا يخدمن فى الجيش عام 2010 كان 935 مجندة فى حين العام الماضى ارتفع ليصل 1.503 سيدة .

وأوضحت المسئولة الإسرائيلية أن معظم السيدات اللتى يخدمن بالجيش الإسرائيلى يقومن بمهام خاصة داخل الجيش، كاشفة النقاب عن أن شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى تستعين بالنساء للقيام بعمليات خاصة جدا.

وأشارت المسئولة إلى أن الوحدة 8200 المعنية بالتجسس على الانترنت والقيام بعمليات اختراق للحسابات قوامها الأساسى من الفتايات .

وأكدت المسئولة أن نصف المجندات بالجيش الإسرائيلى يقومن بمهام استخباراتية وقتالية على أعلى مستوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة