أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر مشروعات محافظة القاهرة المقرر افتتاحها خلال شهر يوليو الجارى

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 05:22 ص
ننشر مشروعات محافظة القاهرة المقرر افتتاحها خلال شهر يوليو الجارى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت محافظة القاهرة لمساتها الأخيرة فى عدد من المشروعات التى من المقرر أن يتم افتتاحها بالتزامن مع العيد القومى للعاصمة، وإلغاء احتفالاتها بسبب الحداد الذى تمر البلاد بعد اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، واستشهاد عدد من الضباط والمجندين فى سيناء، حيث بدأت المحافظة فى اعداد تلك المشروعات لتقديمها إلى الشعب خلال شهر يوليو الجارى.

افتتاح 19 مركز لتدريب ذوى الإعاقة بمختلف أنحاء العاصمة


ويفتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، 19 مركزا مجتمعيا لدعم وتدريب ذوى الإعاقة وشباب المناطق العشوائية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، فى مركز شباب باب الشعرية، وسيتم افتتاح جميع المراكز من خلال الفيديو كونفراس وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى فى 6 يوليو.

وكان من المقرر أن يتم إنشاء 30 مركزًا مجتمعيًا تكنولوجيًا متكاملاً داخل مراكز الشباب المنتشرة فى المناطق العشوائية والشعبية بالقاهرة بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه، وذلك فى اطار البرتوكول التعاون الموقع بين محافظة القاهرة ووزارة الاتصالات لتنمية مهارات الشباب وتوفير التدريب والدعم الفنى اللازم لتأهيلهم للعمل والمشاركة المجتمعية وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة كحافز لمساعدتهم على سرعة الاندماج فى المجتمع والمساهمة فى تطويره.

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد قد افتتح خلال الشهور الماضية 11 مركزًا داخل مراكز شباب (المعصرة- زهراء مصر القديمة- الساحل- زينهم- غرب مدينة نصر- عين الصيرة- روض الفرج- عزبة النصر بالبساتين- منشية التحرير- عرب كفر العلو- النادى العام بمنشية حلوان).

افتتاح ميدان رمسيس فى ثوبه الجديد خلال شهر يوليو الجارى

كما انتهت محافظة القاهرة من تطوير ميدان رمسيس حيث يتم حاليًا إعادة الميدان لشكله الأصلى وذلك بعد إخلائه من الباعة الجائلين إلى جانب تطوير الشوارع المؤدية إليه ومداخل المترو والأرصفة وتطوير مسجد الفتح، استعدادا لافتتاحه خلال الشهر الجارى بعد أن انتهت أعمال التطوير به بالكامل وشملت الدهانات والرصف والاهتمام بواجهات المبانى المُطلة على الميدان، وإعادة تطوير الحديقة التى تتوسطه.

الانتهاء من سوقى عين حلوان وتوشكى استعدادا للنقل الباعة الجائلين إليهم

ومن جانبه قال وقال اللواء السيد إبراهيم نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه سيتم نقل الباعة الجائلين المتواجدين أمام محطة مترو حلوان خلال أيام، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى موقف توشكى الجديد وأمام حديقة عين حلوان بعد أن تم الاتفاق مع الباعة على ذلك.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقف توشكى يبلغ مساحته 111 ألف متر ويستوعب 700 بائع فضلا عن تخصيص جزء منه لموقف الأقاليم، كما أن موقف عين حلوان مساحته 112 ألف متر ويستوعب نحو 800 بائع.

وأوضح اللواء السيد إبراهيم نصر، أنه تمت تسوية الأرض المخصصة لنقل موقف السرفيس بتوشكى، كما انتهى العمل بالأرض المُلحقة بالموقف والتى من المقرر إقامة سوق عليها، ويتم الانتهاء من أعمال الرصف خلال ثلاثة أيام تمهيدا لنقل الباعة الجائلين إليها إلى موقفى توشكى، وعين حلوان وتستوعب المسطح الجديد الذى تبلغ مساحته نحو 5000 متر 400 سيارة سرفيس لخدمة جميع الخطوط ونحو 800 باكية للباعة الجائلين ويـستوعب موقـف عين حلوان أكثر من 800 باكية و600 سيارة سرفيس.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن نقل الباعة الجائلين يأتى ضمن خطة تطوير منطقة حلوان وعودتها إلى سابق عهدها، وأنه تم التنسيق مع الهيئة العامه لمترو الأنفاق لتغيير مخرج محطة مترو حلوان ليصبح قريبا من موقفى عين حلوان وتوشكى الذى يتم إنشاؤه حاليا وتجهيز باكيات الباعة به.

نفق شبرا على رأس قائمة مشروعات محافظة القاهرة خلال شهر يوليو الجارى

فيما أكد اللواء أحمد ضيف، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات فى أماكن مختلفة بالعاصمة، وذلك بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى لها الذى من المقرر له أن يكون يوم 6 يوليو الجارى، مشيرا إلى أنه لم تُقام احتفالات هذا العام، ولكن الاحتفالية الحقيقية ستتمثل فى المشروعات التى سيتم افتتاحها.



موضوعات متعلقة..


اسمع الخبر.. تفاصيل خطة محافظة القاهرة لإحلال وتجديد الميكروباصات المتهالكة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Salahkm

المتابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام حسن

صقر قريش

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس جلال

صقر قريش المعادي الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

اليوم السابع ارجوكم وصلوا صوتنا للمسؤولين هيئة النظافة محافظ القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة