أكرم القصاص - علا الشافعي

مقدم برامج يدعو لشطب الأطباء البدناء من هيئة الخدمات الصحية البريطانية

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 03:00 م
مقدم برامج يدعو لشطب الأطباء البدناء من هيئة الخدمات الصحية البريطانية صورة أرشيفية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مقدم برامج تليفزيونية شهير وأحد خبراء فقدان الوزن، بضرورة شطب الأطباء الذين يعانون من السمنة ومنعهم من مزاولة نشاطهم داخل هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وقال ستيف ميلر، مقدم البرنامج التليفزيونى /فات فاميليز/، إنه يجب على هيئة الخدمات الصحية أن توقف أطباءها- الذين يعانون من السمنة- عن العمل حتى يتمكنوا من إنقاص وزنهم الزائد، فى خطوة يرى ميلر أنها يجب أن تتخذ فى إطار سلسلة من الإجراءات يجب على الهيئة أن تقوم بها للقضاء على وباء السمنة الذى أصبح متفشيا داخل بريطانيا.

وذكرت صحيفة /ديلى ميل/ البريطانية أن ميلر كتب إلى الرئيس التنفيذى لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية سايمون ستيفنز ودعاه إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأطباء البدناء الذين يقدمون نموذجا سيئا لمرضاهم.

وقال إن أطباء الهيئة يجب إلزامهم بإجراء اختبار طبى سنوى يتضمن قياسا للوزن لضمان إبقائهم على وزن صحى.

وأشار ميلر إلى أن أى طبيب يصل وزنه إلى وزن غير صحى يجب أن يوافق على المشاركة فى معسكر خاص لمساعدة الأطباء فى إنقاص أوزانهم، أما الطبيب الذى يرفض المشاركة فى هذا الأمر أو الالتزام بالاشتراك فى أى برنامج على حسابه الشخصى لنفس الغرض فيجب أن يواجه إجراءات تأديبية، ومن ثم شطبه إذا لم يتمكن من التحكم فى وزنه.
كانت هيئة الخدمات الصحية البريطانية قد أعلنت بالفعل عن استهدافها لتقليل الإصابة بأمراض –بينها السمنة- فى صفوف العاملين بها.

غير أن ستيف ميلر يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات أشد صرامة تجاه الأطباء الذين يعانون من السمنة لأنهم فى موقع مسئولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة