أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: راض نفسيا عن أداء الحكومة.. ومصممون على تنفيذ العاصمة الإدارية بأياد مصرية.. والانتهاء من 10 آلاف وحدة سكنية بالمقطم لسكان العشوائيات نهاية العام.. ونستهدف 3 ملايين مستفيد من معاش الضمان

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 05:01 م
محلب: راض نفسيا عن أداء الحكومة.. ومصممون على تنفيذ العاصمة الإدارية بأياد مصرية.. والانتهاء من 10 آلاف وحدة سكنية بالمقطم لسكان العشوائيات نهاية العام.. ونستهدف 3 ملايين مستفيد من معاش الضمان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء،
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن التواصل مع جميع الفئات هام للغاية فى ذلك الوقت، ولابد من عرض المشهد على الحقيقة للمواطنين، لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرضى عن أداء الحكومة 100%، ولكن ضميرى راض عن أن الجميع بالحكومة بذل أقصى طاقة ممكنة قائلا: "راض نفسيا عن جهد الحكومة وإصرارها على استعادة الأمن والاقتصاد المصرى والحمد لله اليوم انتقلنا من اللا دولة للدولة".

وأضاف خلال لقائه المفتوح على راديو مصر، أن الوقت الحالى يشهد فرقا كبيرا على الصعيد الأمنى والخارجى فاستطعنا إظهار إرادة شعب للخارج فى إصراره على بناء دولة، موضحا أن المؤتمر الاقتصادى لاقى تأييدا عالميا.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه فيما يتعلق بقطاع الكهرباء فإن رئيس الجمهورية وجه بحل أزمة انقطاع الكهرباء، لافتا إلى أن تعامل الدولة مع أزمة الكهرباء تدرس، وتم العمل على الصيانة الشاملة لمحطات الكهرباء.

وأضاف أن العدالة الاجتماعية هى الحصن المنيع للإصلاح الاقتصادى، موضحًا أن معاش التضامن الاجتماعى زاد بنسبة 50% ونستهدف 3 ملايين مستفيد بمعاش الضمان الاجتماعى، لافتا إلى أنه تم زيادة تغطية التأمين الصحى للفلاحين، ولكل من يحصل على المعاش الضمان الاجتماعى .

وأشار إلى أن مشروع المليون وحدة سكنية، أكبر مشروع على مستوى المنطقة العربية وتم الانتهاء من 90 ألف وحدة سكنية، وسنصل لـ 200 ألف وحدة سكنية بنهاية العام، مؤكدا أن الدولة شرعت قانونًا للإسكان الاجتماعى لمنع التلاعب، وأن هناك شفافية فى توزيع الوحدات ولا يوجد فساد أو محسوبية فى الحصول على الوحدات.
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل منذ بداية العام المالى الجديد تم فتح إضافات للمواليد الجدد على بطاقات التموين، لافتًا إلى أن كروت البنزين تمت على مرحلتين ومنعت عمليات التهريب.

وأضاف أن قطاع الكهرباء الآن أصبح به فائض استراتيجى من الكهرباء، مشيرا إلى أن الحكومة وضعت رؤية لتطوير العشوائيات وتم تقسيمه إلى عشوائيات خطرة جدا، وتم النجاح فى نقل سكان الدويقة لمدينة أكتوبر، وبنهاية هذا العام سيتم بناء 10 آلاف وحدة سكنية بحى الأسمرات بتمويل 50% من الحكومة وأخرى من صندوق تحيا مصر .

وأشار إلى أن مرحلة بعد الثورة كان بها هجمة شرسة من البناء غير الرسمى والعشوائية، موضحًا أن هناك 450 ألف مخالفة فى البناء، نافيا تعنت الحكومة فى إصدار التراخيص، موضحًا أنه لابد من وضع خط نهاية للبناء العشوائى وسيتم فرز المبانى.

ولفت إلى أن الوقت الحالى لا يوجد به رفاهية الوقت وأن استرداد حق الدولة هو مسئولية الحكومة، وهناك من تقدم فيما يتعلق بالاستيلاء على أراضى الدولة للتسوية بطريق مصر إسكندرية الصحراوى ومصر إسماعيلية الصحراوى، لافتا إلى أنه سيتم تجميد الأرصدة بالبنوك لمن يرفض التسوية مع الدولة فى أراضيها .

وحول جولاته الميدانية فى الشوارع قال: "سعيد بلقائى مع شباب إمبابة ووجودى فى الجولات بالقرب من المواطنين".

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه سيزور أسوان قريبا وسيفطر مع أهالى أسوان، ويستمع لمطالبهم وشكاواهم .

وأضاف أن زياراتى الميدانية لاتنتهى ومطالبين بإضاءة شمعة أمل يوميا، موضحا أن الحكومة تتابع مع ما تضعه على ورق وتنفذه على الطبيعة .

وأشار ردا على مداخلة أحد المواطنين حول تقصير محافظ الدقهلية والإهمال بالمستشفى العام بالمنصورة قائلة "المحافظ مش حاسين بوجوده والمستشفى به كيانات إرهابية وإهمال" فرد رئيس الوزراء قائلا: "التقييم سيكون عندى خلال ساعات وسأتابع بنفسى".

وقال أحد المواطنين فى مداخلته لرئيس الوزراء "أرجوكم اهتموا بالتعليم "

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن الحكومة وقعت فى المؤتمر الاقتصادى اتفاقيات بقيمة 200 مليار دولار، وهناك 20 اتفاقية منهم فى 12 بقطاع الكهرباء و4 بقطاع النقل و4 بقطاع البترول تم تفعيلهم، وهناك مباحثات فى قطاع السياحة والإسكان فى باقى الاتفاقيات.

وأشار خلال لقائه المفتوح على راديو مصر إلى أن مباحثات لتفعيل الاستثمارات مع السعودية والكويت والدول، التى أعلنت استثماراتها فى مصر خلال المؤتمر الاقتصادى، موضحا أن هناك مشروعين من الاتفاقيات تم البدء فيهما فى قطاع الكهرباء، مؤكدا أن هناك اجتماعات أسبوعية لمتابعة اتفاقيات المشروع.

وقال "العاصمة الإدارية الجديدة يتم تنفيذها وبدء التخطيط فيها وتصميمها وعازمون على تصميمها بأياد مصرية وشركات مقاولات مصرية، ولا حديث عن الانسحابات كما يتردد.

وحول قناة السويس الجديدة، قال إن القناة رؤية قائد وإرادة شعب، ومشروع قناة السويس الجديدة مدروس والنجاح الأكبر هو تنمية منطقة قناة السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واصحاب المعاشات اللى مش عارفين يعيشوا ...انت معاشك كام

المعاشات مش هايسكتوا ... لاننا مش عارفين ناكل فقط يعنى الاكل مش عارفين ناكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة