أكرم القصاص - علا الشافعي

السلفيون يتحدون.. "النور": القوى السياسية أقصت الحزب ونخوض الانتخابات دون تحالفات.. يونس مخيون: مستعدون لخوضها وأتوقع إجراءها عقب افتتاح قناة السويس.. وخبير: الحزب هو الأقوى فى مصر وسيحصل على 20%

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 06:47 ص
السلفيون يتحدون.. "النور": القوى السياسية أقصت الحزب ونخوض الانتخابات دون تحالفات.. يونس مخيون: مستعدون لخوضها وأتوقع إجراءها عقب افتتاح قناة السويس.. وخبير: الحزب هو الأقوى فى مصر وسيحصل على 20% الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج حزب النور من الأزمة التى تواجهه بإعلان أغلب الأحزاب والائتلافات السياسية بعدم التحالف معه، بقرار خوض الانتخابات دون التحالف مع أى من الأحزاب، مؤكدًا أنه مستعد لإجراء الانتخابات وأنه متواصل بشكل مباشر مع الجماهير.

يونس مخيون: أتوقع إجراء الانتخابات عقب افتتاح قناة السويس


وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن الحزب مستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، متوقعًا أن تجرى عقب افتتاح قناة السويس، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أبلغ القوى السياسية التى حضرت إفطار الأسرة المصرية بأن الانتخابات ستجرى عقب افتتاح قناة السويس".

وبالنسبة لخوض الانتخابات عن طريق تحالف أو بشكل منفرد، أوضح مخيون: "القوى السياسية تقصى حزب النور وتستبعده وترفض التحالف معه، حتى بعدما دعا الرئيس خلال اللقاء الأخير للتوافق أصرت بعض القوى على إعلان عدم التحالف معنا، لذلك نحن مضطرون للعمل وحدنا وتشكيل قوائم خاصة بنا"، مشيرًا إلى أن الحزب كان من أوائل الأحزاب التى تقدمت بقوائم وأسماء مرشحيها عندما تم فتح باب الترشح قبل إغلاقه بسبب الأحكام القضائية.

الحزب: ملتزمون فى الدعاية الانتخابية بالقانون


من ناحيته قال الدكتور محمد حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور لـ"اليوم السابع": إن الحزب ملتزم فى الدعاية الانتخابية بالقانون، مشيرًا إلى أنه حال تغير بعض أسماء المرشحين سواء فى القائمة أو الفردى سيكون عقب اعتماد قانون الدوائر الانتخابية.

وحول تحالف حزب النور أو عدم تحالفه مع أحد، أضاف "حجازى" نحن نفضل مصلحة مصر ونضعها هدفنا الأسمى، خاصة أن البلد يمر بظروف صعبة ومخاطر، مضيفاً:"نأمل أن تمر مصر من هذه الظروف".

بدوره أكد أسامة عبد المنصف أمين حزب النور بالمنوفية، أن أسماء مرشحى الحزب على مستوى المحافظة جاهزة، ومن الممكن أن يحدث بعض التغييرات الطفيفة عند تقديم أسماء المرشحين للجنة الانتخابية من خلال الأمانة العامة"، مضيفاً: "الحزب على مستوى المحافظة مستمر فى تواصله مع الجماهير".

خبير سياسى: حزب النور سيحصل على 20% من المقاعد


بدوره قال الدكتور محمد السعيد إدريس مستشار مركز الأهرام لدراسات الإستراتيجية، إن عدم تحالف الأحزاب مع حزب النور أمر محسوم، والأحزاب مختلفة فى التحالف مع بعضها البعض، ويوجد تنافر ولا يوجد تناسق بينها، مؤكدًا بوجود صراع داخل الأحزاب على القوائم.

وأضاف "السعيد"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور قادر على أن يخوض الانتخابات بمفرده وسيحصل على جميع أصوات الإسلاميين الذين لديهم اتجاه للمشاركة فى الانتخابات، متوقعًا حصوله على حوالى 20% من مقاعد البرلمان، لافتًا أنها ستكون أكبر نسبة لحزب سياسى وسيعتبر نجاحًا كبيرًا جدًا".

ولفت إلى أن حزب النور رغم الاستقالات التى شهدها عقب سقوط الإخوان، إلا أنه لديه انتشار جغرافى وتماسك بين الحزب وقواعده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

3% : 5% عل أكثر تقدير..

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

لن ننسى

عدد الردود 0

بواسطة:

على

تستاهلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الدم للركب

عدد الردود 0

بواسطة:

حزب النور هو افضل حزب انتشارا

حزب النور هو افضل حزب انتشارا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلام فارغ

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

مجرد راي

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم 5 فى المائة

اقولكم حسبها ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

إحذروا بشدة

إحذروا حزب الأفاعى

من الأخر : هم داعش منزوعة السلاح .

عدد الردود 0

بواسطة:

أدهم الشرقاوى

انتخاب اعضاء النور أقل الضررين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة