أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر خطة أمنية لمنع الإخوان من احتلال ساحات العيد وبث أفكارهم المسمومة فى عقول المواطنين.. أفراد مسلحون ودوريات متحركة لتأمين أماكن الصلاة.. وخطة لمنع وصول أفراد الجماعة إلى محيطى "رابعة" و"النهضة"

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 02:02 م
أكبر خطة أمنية لمنع الإخوان من احتلال ساحات العيد وبث أفكارهم المسمومة فى عقول المواطنين.. أفراد مسلحون ودوريات متحركة لتأمين أماكن الصلاة.. وخطة لمنع وصول أفراد الجماعة إلى محيطى "رابعة" و"النهضة" ساحات صلاة العيد ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت أجهزة الأمن استعداداتها النهائية لتأمين نحو 3991 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، ومنع الجماعات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان من احتلال الساحات، وخلق نوع من الفوضى فى البلاد.

خطيب لكل ساحة


المعلومات تشير إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية بتوفير خطيب وإمام لكل ساحة فضلاً عن وجود بديلا له، ربما يتأخر أو يتغيب لظروف قهرية، حتى لا يعطى الفرصة للجماعات الإرهابية بتصدر المشهد وإدارة الساحات وبث أفكارهم المسمومة.

وتم إلغاء مجموعة من الساحات على مستوى الجمهورية كانت تسيطر عليها جماعة الإخوان، ومعروف عنها تكتل العناصر الإخوانية حولها، وعدم اعتماد هذه الساحات للصلاة فيها، على أن تقتصر الصلاة فى المساجد والساحات المعتمدة من الدولة لسد الطريق أمام الإخوان من بث أفكارهم فى عقول البسطاء خاصة فى الأرياف والقرى التى تسعى جماعة الإخوان جاهدة للسيطرة عليهم، وتأليب عقول الناس ضد الحكومة والدولة باستمرار وخلق أزمات مفتعلة.

أفراد مسلحون لتأمين الساحات ومنع احتلالها من الإخوان



وتدفع أجهزة الأمن بأفراد مسلحين ودوريات أمنية متحركة بمحيط ساحات العيد، لإجراء عمليات التأمين ومنع وقوع أى أعمال فوضوية، كما تمنع قوات الأمن توزيع هذه الجماعات للمنشورات بمحيط الساحات المخصصة للصلاة، خاصة فى ظل تخطيط هذه الجماعات لإعداد كميات من المنشورات وتوزيعها على المواطنين عقب صلاة العيد.

كما تعمل أجهزة الأمن على منع وجود لافتات تهنئة بالعيد من قبل جماعة الإخوان، باعتبار هذه الجماعة محظورة بحكم القضاء وإعلان الحكومة بأنها إرهابية ومخالفة للقوانين والنظم والأعراف.

وتعزز قوات الأمن من تواجدها حول الساحات الأكثر زحاماً التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين فى الأعياد، خاصة بالقاهرة الكبرى وبعض محافظات الدلتا والقناة والإسكندرية وفى القرى والنجوع بوجه قبلى، ويتم نشر ضباط وأفراد المرور لتسهيل حركة المرور ووصول المواطنين للساحات والخروج منها بسهولة ويسر.

وأفاد مصدر أمنى أن أجهزة الأمن ستتعامل بقوة وحسم لمنع أى محاولات إخوانية فاشلة لاحتلال ساحات العيد والسيطرة عليها، وإحباط المخططات الإخوانية بالسيطرة على بعض المناطق خاصة محيط مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة، حيث تسعى الجماعة جاهدة للسيطرة عليهما قبل ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة.

الإخوان تكلف عناصرها بتوزيع منشورات بمحيط الساحات



وعلى جانب آخر، تصاعدت دعوات جماعة الإخوان بتكليف مسئولى الشُعب بالمحافظات بإعداد ساحات للعيد ودعوة المواطنين بالصلاة فيها وتدريب مجموعة من الخطباء لإلقاء الخطبة بعد الصلاة وإثارة الفوضى، فضلاً عن توزيع الحلوى والتمور والألعاب على الأطفال خارج الساحات، وتوزيع منشورات تحريضية ضد الدولة، تختلق أزمات وتزعم وجود أزمات اقتصادية فى البلاد وكتم للحريات ووجود انفلات أمنى وتدعوا للخروج على الحاكم وإثارة حالة من الفوضى العارمة بالبلاد، كما شددت الجماعة على عناصرها بالزحف مبكراً إلى الساحات واصطحاب السيدات إلى هناك، حيث يبدأ الزحف من بعد الساعة الواحدة صباحاً.


موضوعات متعلقة..


السلفيون يجهزون ساحات لصلاة العيد.. ويعلنون: حصلنا على تصاريح من الأوقاف لإقامتها.. المتحدث باسم الدعوة السلفية: خصصنا خطباء لساحات العيد لإمامة المصلين حال تأخر الأئمة.. والوزارة رفضت صعود "برهامى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش 25 \ 30

والسلفييين الوهابييين فهم اخطر من الاخوان

-

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يا ريت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!..............

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

النظافة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

النظافة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

النظافة

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

رايي

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

معقوله ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حسبى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رابعة سابقا

ميدان الشهيد هشام بركات

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

أصحاب تأجير الأدوات الكهربائية

أصحاب محلات تأجير الأدوات الكهربائية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة