أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء تحرير الصحف يفتحون النار على قانون مكافحة الإرهاب بـ"آخر النهار".. الوطن: يُسلم الإعلام للمتطرفين.. و"التحرير": لماذا يتم الدفع بالصحفيين فى معركة لا مبرر لها.. و"البوابة نيوز": الإعلام لا يهزم

الإثنين، 06 يوليو 2015 01:23 ص
رؤساء تحرير الصحف يفتحون النار على قانون مكافحة الإرهاب بـ"آخر النهار".. الوطن: يُسلم الإعلام للمتطرفين.. و"التحرير": لماذا يتم الدفع بالصحفيين فى معركة لا مبرر لها.. و"البوابة نيوز": الإعلام لا يهزم الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح عدد من رؤساء تحرير الصحف النار على قانون مكافحة الإرهاب، الذى يهدد حرية الصحافة والإعلام ويؤدى إلى تكميم الأفواه فى الفترة المقبلة فى ظل دعم الإعلام لمؤسسات الدولة ووحدة الصف فى المرحلة الحرجة التى تمر بها الدولة.

مجدى الجلاد

وقال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، رئيس تحرير "الوطن"، إن الإعلام المصرى قوى واستطاع أن يحشد الشعب المصرى بأكمله خلال السنوات الماضية لإصلاح هذا البلد، لاسيما أنه وقف فى وجه الرئيس الأسبق حسنى مبارك وأيضا وقف بجوار ثورة 25 يناير فضلا عن وقوفه ضد ظلم وفساد جماعة الإخوان فى ثورة 30 يونيو ومازال حاليا مهددا من الإرهاب.

وأضاف الجلاد عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن قانون مكافحة الإرهاب الذى خرج اليوم يُسلم الإعلام للإرهاب، رغم احتياجنا لوقفة واحدة ضد الإرهاب مبنية على الوعى العام الذى يصنعه ويديره الإعلام المصرى الذى يدخل فى المعركة الحالية مع الإرهاب، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد بنفسه أن الشرطة والجيش والقضاء والإعلام مستهدفون من الإرهاب.

وأوضح رئيس تحرير الوطن، أن هناك عناصر كانت فى أجهزة أمنية سيادية تعمل الآن ضد حرية الصحافة وتحرض على الصحفيين وتستند على أنها من جهاز أمنى داخل الدولة.

جريدة التحرير

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى على السيد رئيس مجلس إدارة جريدة التحرير، أن الإعلام المصرى سند أساسى للدولة عن اقتناع ورؤية وحب للوطن، ولكن عندما تعاقب الصحفيين على أخطاء فيخلق هذا عداء بينه وبين الدولة، مثلما ينص قانون مكافحة الإرهاب على ذلك تجاه حرية الصحافة والإعلام.

وتساءل "السيد" عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، قائلاً "لماذا يتم الدفع بالصحفيين فى معركة ليس لها مبرر فى هذا الظرف الذى يجب أن يكون فيها الإعلام والدولة يدا واحدة ضد الإرهاب؟".

بيان نقابة الصحفيين

وفى نفس السياق أكد الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير "الشروق"، أنه يتفق مع بيان نقابة الصحفيين الصادر ضد قانون مكافحة الإرهاب الذى يهدد حرية الصحافة والإعلام، لاسيما أن التوسع فى هذه المواد التى توجد بالقانون يستفيد منها الإرهابيون وجماعة الإخوان تجاه الصحفيين.

وكشف الدكتور محمد الباز، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "البوابة نيوز"، أن قانون مكافحة الإرهاب يعتبر قانون نزع سلاح هام جدا من يد الدولة فى هذه الفترة الحرجة فى مواجهة الإرهاب والمتمثل فى الإعلام المصرى، ولا يصح أن القائمين على القانون يجعلون يد الإعلام مرتعشة.

وأشار "الباز" إلى أن الدولة كان يجب أن توفر معركة داخلية جديدة خلال هذه الفترة، رغم أن التجارب أثبتت أن الإعلام لا يهزم، موضحا أن منافذ التعبير عن الرأى كثيرة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، مضيفاً "ولكن أنت كدة جاى على ناسك وقاعد تكممهم وتقول إحنا بننتصر على الإرهاب والإعلام".

وأوضح رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "البوابة نيوز"، أن الإعلام انتصر على الرئيس الأسبق حسنى مبارك حينما أراد تكبيله بالقانون رقم 96 لعام 1996، فيما أضاف قائلاً "إذا كان هناك مسئولون فى جهة ما يرغبون فى ارتكاب هذه الجريمة لابد أن ينتبهوا من يجلس على رأس هذا النظام ورجاء ألا تفتعلوا معركة داخلية نحن فى غنى عنها".


موضوعات متعلقة..


خالد صلاح: قانون الإرهاب يظلم الصحافة والإعلام ويهدد حرية التعبير

نقابة الصحفيين ترفض مشروع قانون مكافحة الإرهاب.. وتؤكد: مخالف للدستور المصرى الحالى.. يحيى قلاش: سنتصدى للمواد المخالفة.. ومحمود كامل: حان الوقت لكى يخوض الأعضاء معركة الدفاع عن الحرية



الأحزاب والقوى السياسية تنتفض ضد قانون مكافحة الإرهاب..الوفد: يقيد الحريات.. التحالف الشعبى: لابد من عرضه على المجتمع المدنى.. والجيل: مواده تتفق مع نصوص الدستور











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو سلام

لكل شىء حدود

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور عامر شعلان

أنتم تريدون حرية الفوضى بعيدا عن المصداقية و مصر فى حرب شرسة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

حريه التعبير أم حريه المراهقه والغير مسئوليه ؟!!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

يا ساده الإعلام جزء من الدوله وليس نداً لها !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن1

ممنوع

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

نقابه النفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

ميخائيل كامل

نصيحة للأعلاميين

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن عامر

ضرورة الموازنة بين امن الفرد وامجتمع وبين حرية الصحافةوالتخريب والفوضي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة