أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. الزمالك يتفوق على الإسماعيلى فى ديربى "أولاد العم"

الإثنين، 06 يوليو 2015 12:47 ص
بالأرقام.. الزمالك يتفوق على الإسماعيلى فى ديربى "أولاد العم" جون أنطواى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر جماهير الكرة المصرية القمة المرتقبة بين فريقى الزمالك والإسماعيلى رقم 103 التى من المقرر انطلاقها، اليوم، على استاد بترو سبورت ضمن مؤجلات الجولة 30 بالدورى العام.

لا تقل لقاءات الفريقين عن ديربى الأهلى والزمالك، لما تحمله من منافسة بين الفريقين الملقبان بـ"أولاد العم" نظراً للعلاقة الوطيدة التى تربط الناديين ببعضهما.

التقى الإسماعيلى بنظيره الزمالك فى مسابقة الدورى العام 103 مرات فاز الزمالك فى 45، و فاز الإسماعيلى فى 28 وتعادلا فى 30 لقاء، أحرز الأبيض 128 هدفاً، بينما أحرز الدراويش 109 أهداف.

هدف جون أنطوى فى الزمالك


الإسماعيلى يتفوق على الزمالك فى تاريخ مواجهاتهما على استاد الإسماعيلية، حيث جمعتهما 48 مباراة فى الإسماعيلية فاز الدراويش 15 مرة بينما كان الفوز حليف الزمالك فى 14 مرة، وحسم التعادل نتيجة 20 مواجهة، آخرهم مباراة الدور الأول فى الجولة 11 التى انتهت بتعادل الفريقين سلبياً.

أول مباراة جمعت بين الفريقين فى الدورى الممتاز كانت فى موسم 1948 - 1949 وفاز بها الإسماعيلى 2-0، قبل أن يعود ليفوز على الأبيض فى القاهرة 2-1 بهدفى صلاح أبو جريشة.

لحظات فرحة الزمالك الفوز بالدورى المصرى


أكبر فوز للإسماعيلى على الزمالك كان فى موسم 1957 وفاز بنتيجة 5-3، بينما أكبر نتيجة للأبيض على الدراويش كانت موسم 1996 وفاز الزمالك 5-2.

ويعد حسنى عبد ربه قائد الدراويش، الذى سيغيب عن لقاء الغد لخضوعه للتأهيل من إصابة الرباط الصليبى، هو هداف لقاءات الفريقين برصيد 4 أهداف، بالإضافة إلى كونه أكثر لاعب مشاركة فى لقاءاتهما.

هدفا حسنى عبد ربه وأحمد على فى الزمالك


فى سياق متصل، تشهد مباراة اليوم مشاركة لاعب ضد ناديه حيث نشأ أحمد ناصر داخل أسوار قلعة ميت عقبة وانتقل إلى الجونة ثم الإسماعيلى، وأصبح عنصرا أساسيا وسط صفوف فريقه ومن المنتظر أن يشارك أمام الزمالك بصفة أساسية.

ودخل ناصر ضمن قائمة أفضل تشكيل فى الدورى خلال الأسابيع الماضية فى المسابقة، وينتظر الجهاز الفنى للدراويش استدعاء اللاعب لتمثيل منتخب بلاده نظراً لمستواه المتميز.


أحمد ناصر وعلى جبر -اليوم السابع -7 -2015
أحمد ناصر وعلى جبر



لمسات أحمد ناصر مدافع الإسماعيلى الحالى


فى المقابل يشارك على جبر مدافع الأبيض ومنتخب مصر أمام الإسماعيلى الذى نشئ داخل أسواره أيضاً، وانتقل اللاعب لصفوف الاتحاد السكندرى ثم انضم لأولاد ميت عقبة.

لمسات على جبر مدافع الزمالك الحالى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

أين هذا التفوق

الكاتب ده ماله أحول ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة