أكرم القصاص - علا الشافعي

لتأهيل المهاجرين..

القوى العاملة: إنشاء مكتب جديد لاستشارات الهجرة والتشغيل بمطروح

الإثنين، 06 يوليو 2015 02:47 م
القوى العاملة: إنشاء مكتب جديد لاستشارات الهجرة والتشغيل بمطروح ناهد العشرى فى لقاء مع مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة
كتب أسامة عبد الحميد وفادية شعلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى لعاملة والهجرة، إنه فى إطار التعاون مع منظمة الهجرة الدولية يجرى حاليا إنشاء مكتب لاستشارات الهجرة والتشغيل بمحافظة مطروح لخدمة أبناء المحافظة، ونشر الوعى بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتقديم الاستشارات لراغبى الهجرة والتدريب لتأهيلهم قبل المغادرة، فضلا تقديم خدمات خاصة بالصحة.

وذكرت وزيرة القوى العاملة فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أنه جار حاليا الإعداد لإنشاء إدارة جديد مهمتها تدريب الشباب قبل المغادرة للعمل بالخارج، مشيرة إلى وجود ثلاثة مكاتب بمحافظات الفيوم، والقليوبية، والمنيا لاستشارات الهجرة والاستخدام، تعمل على نشر الوعى بمخاطر الهجرة غير الشرعية، معربة عن أملها فى أن تمتد تلك المكاتب لتغطى الــ27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة خلال اجتماعها باسكوالى لوبى مدير مكتب المنظمة بالقاهرة إلى أن قطاع الهجرة بالوزارة قد تطور كثيراً نتيجة التعاون مع المنظمة، حيث أصبح الاتصال بالمصريين فى الخارج يتم عن طريق الفيديو كونفراس، فضلاً عن المشاريع المختلفة مع المنظمة والتى تسير فى مسارها الصحيح، معربة عن المساندة والدعم الذى تقدمه المنظمة لمصر فى الهجرة غير الشرعية حماية للأرواح.

وصرحت "عشرى" عقب اللقاء بأهمية فتح أسواق جديدة للعمالة المصرية خاصة بعد إغلاق أسواق عمل عربية أمام الشباب المصرى فى ليبيا واليمن والعراق، فضلا عن العبء الواقع على سوق العمل فى مصر نتيجة استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

وأكدت أن الوزارة تقوم بإنشاء مكاتب للتشغيل والاستشارات بالمحافظات التى تكثر بها الهجرة غير الشرعية للتوعية بمخاطرها، وفى المقابل يجب أن تكون هناك فرص عمل متوفرة، مشيرة إلى أن لدينا معوقات ليست مسئولية الدولة، وتتمثل فى فكر الشباب وعدم رغبته فى العمل بالقطاع الخاص.

وقالت: إن زيارة مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة جاء لتقديم التهنئة وتوديع باسكوالى مدير المنظمة لانتهاء مدة عمله ونقله إلى جنيف مقر المنظمة متمنية له التوفيق فى منصبه الجديد، كما قدمت هدية رمزية بهذه المناسبة تكريما له ودوره فى التعاون مع الوزارة فى تقديم مشاريع لخدمة الشباب والمجتمع المصرى.

وقدم باسكوالى الشكر للوزيرة على هذه اللافته الطيبة وعلى الهدية التذكارية، موضحا أنه عمل على مدار 30 عاماً بالمنظمة لم يرى أحد مخلص ومثابر فى العمل مثل الوزيرة، وما شهدته وزارة القوى العاملة والهجرة تحت قيادتها، كما شكرها على حسن التعاون مع المنظمة فى خدمة المجتمع المصرى وإصرارها على إنجاز العمل بصورة سريعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة