أكرم القصاص - علا الشافعي

5 جمل تكرهها البنت "السنجل".. أسخفهم "مش هنفرح بيكى بقى"

الإثنين، 06 يوليو 2015 01:18 ص
5 جمل تكرهها البنت "السنجل".. أسخفهم "مش هنفرح بيكى بقى" الفتاة السنجل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السنجل"..كلمة بدأنا نسمعها مؤخرًا مع تأخر سن الزواج، وكونك "سنجل" لا يعنى أن تعيشى فى حالة من الاكتئاب والحزن بل يعنى أنكِ تعيشين بحرية وتفعلين ما تريدين بدون رجل يتحكم أو يسيطر على حياتك ولكن هناك بعض الناس تنظر للسنجلة بشكل سلبى..وهنا نقدم أهم 5 جمل تكره الفتاة السنجل سماعها.
1- مش هنفرح بيكى بقى..كلمة تكرهها "البنت السنجل"، ودائمًا ما تسمعها من "طنط حشرية" التى تتدخل فى حياتها بدون داعٍ وتتفنن فى إغاظتها لتأخرها فى الزواج، بينما تزوجت قريباتها وصديقاتها ويمكنكِ أن تردى عليها بالمثل بأن تقولى لها ردًا صادمًا يوقفها عن الكلام مثل: "أنا فرحانة بنفسى على طول" أو "جوزى بنتك الأول".

2- الحقى بوكيه العروسة واقرصيها فى ركبتها تحصليها فى جمعتها، فالفتاة السنجل لا تحب سماع هذه الأمثال من أحد ولكنها تحب أن تخطف البوكيه فى الأفراح ولكن دون أن يقول لها أحد هذا الأمر.


3- لما حد يقولها "ياريتنى سنجل" أو"اللى اتجوزوا عملوا ايه"، حيث تشعر أن من يقول لها هذا الأمر يريد مواساتها، والرد أن تقولى لها: "أنتِ اختارتى أنك تتجوزى محدش أجبرك".

4- "من كتر خطابها بارت أو هو أنت هتختارى"
جمل تضايق الفتاة السنجل، لأنها تجد من حولها يفرضون عليها أن تقبل باختيار كل من يطرق بابها وليس بمواصفات فتى أحلامها، وبالتأكيد الاختيار من أهم أسس الزواج، بدلًا من الاستعجال والتعرض لمشاكل الطلاق الذى انتشر بكثرة فى الفترة الأخيرة.

5- "معقولة أنت لسه متجوزتيش لحد دلوقتى..هى الرجالة اتعموا فى نظرهم"، هذه الجملة تجعل البنت السنجل تشعر بالضيق، لأنها تحصر الزواج فى الجمال، وأن التى لم تتزوج ليست جميلة لذا لم يطرق بابها الزواج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة