أكرم القصاص - علا الشافعي

التنظيم الدولى للإخوان يتحرك لإنقاذ قياداته بمصر بفعاليات خارجية.. يعقد مؤتمرات بمشاركة سياسيين غربيين بلندن..تدشين حملة "رفض"..توجيه"إيميلات " لمؤسسات دولية ..وإخوان الجزائر يضغطون لوقف الأحكام

الإثنين، 06 يوليو 2015 04:20 ص
التنظيم الدولى للإخوان يتحرك لإنقاذ قياداته بمصر بفعاليات خارجية.. يعقد مؤتمرات بمشاركة سياسيين غربيين بلندن..تدشين حملة "رفض"..توجيه"إيميلات " لمؤسسات دولية ..وإخوان الجزائر يضغطون لوقف الأحكام بديع وقيادات الإخوان فى القفص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية فى القيام بمحاولات أخيرة لإنقاذ قياداته بمصر، بعد الاتهامات التى وجهت للجماعة مؤخرا من قبل المجتمع الدولى بارتكاب عمليات إرهابية، فى الوقت الذى يقوم به قيادات الجماعة بتوجيه رسائل لعدد من المسئولين بالدول العربية تطالبهم بالتدخل لإنقاذ الجماعة بالقاهرة.

مؤتمرات خارجية للإخوان


وأعلنت قيادات الإخوان قيامها بتنظيم مؤتمرات صحفية جديدة بتركيا ولندن، خلال هذا الأسبوع فى محاولة منها لإبعاد تهمة الإرهاب عن الجماعة، وقالت مصادر مقربة من الجماعة إن تلك المؤتمرات هدفها توضيح أن هناك فرقا كبيرا بين الجماعة وبين داعش والقاعدة عبر الاستعانة بباحثين فى لندن إلى جانب سياسيين بريطانيين وأتراك.

إخوان الجزائر يضغطون لوقف الأحكام ضد الجماعة بمصر


وقالت النشرة الدورية للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، إن قيادات الإخوان بالجزائر وجهوا خطابات تطالب بعدم تنفيذ الأحكام ضد قيادات جماعة الإخوان، ويسعون للضغط من أجل حشد سياسى قوى بالدول العربية للإفراج عن القيادات الحالية لجماعة الإخوان.

وكانت جماعة الإخوان قد عقدت خلال اليومين الماضيين مؤتمرين بكل من لندن وإسطنبول، زعمت فيها الجماعة أنها ترفض العنف، وأنها لا علاقة لها بمجموعات العنف التى ظهرت مؤخرا وتبنت عمليات إرهابية.

حملة رفض للتنظيم الدولى لإنقاذ الإخوان


وأعلن المركز الإعلامى لجماعة الإخوان فى لندن، التابع للتنظيم الدولى، عن تنظيم حملة جديدة للتنظيم تدعى "رفض"، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن توجيه إيميلات إلى عدد من المؤسسات الدولية تطالبها بسرعة التدخل لإنقاذ قيادات الجماعة، قائلا فى الحملة: "برجاء التفاعل الإيجابى من أفراد ومؤسسات وسياسيين من بلدك أو غير بلدك".

وكان إخوان الأردن قد حرضوا فى بيان لهم المجتمع الدولى على التدخل، حيث انتقدت الجماعة الصمت العربى والدولى تجاه ما يحدث للجماعة بمصر، وحذرت أن القضاء على الجماعة سيؤثر على المنطقة بأكملها.

التنظيم الدولى على علاقة بسياسيين أوروبيين كثر


ومن جانبه، قال طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم الدولى للجماعة على تواصل بعدد كبير من السياسيين الأجانب، الذين يستعين بهم فى أى فعالية أو مؤتمر دولى كى تكون لمؤتمراته وفعالياته كى تكون مؤثرة فى الخارج.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن القضاء على إخوان مصر سيكون له تأثيره الكبير على فروع التنظيم بالكامل، حيث استشعر التنظيم أن إخوان مصر قاربوا على الانتهاء فكثف من تحركاته بالخارج، إما لمحاولة عدم إلصاق تهمة الإرهاب به بما يؤثر على التنظيم بالكامل أو لمحاولة حث دول بعينها للتدخل بما يضمن استمرار الجماعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صلاح

الاخوان ولعبة الغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

تستعينون بالغرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة