أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتعال أزمة "تمرد" والكنيسة.. عضو بالمجلس الملى يصفها بـ"هاموش" على شجرة الكنيسة الثابتة.. ومؤسس الحركة يرد: الكنيسة صنعت جبروتا وأبعدت أبنائها عنها وإذا كان البابا اختيار السماء فلا بد أن ينصف الرعية

الأحد، 05 يوليو 2015 06:24 ص
اشتعال أزمة "تمرد" والكنيسة.. عضو بالمجلس الملى يصفها بـ"هاموش" على شجرة الكنيسة الثابتة.. ومؤسس الحركة يرد: الكنيسة صنعت جبروتا وأبعدت أبنائها عنها وإذا كان البابا اختيار السماء فلا بد أن ينصف الرعية البابا تواضروس
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة السيدة العذراء بشبرا وعضو المجلس الملى العام، حركة تمرد الكنيسة بالهاموش الذى يقف على شجرة الكنيسة الثابتة ولا يؤثر فيها.

المجلس ثابت فى دعمه للبابا



وأكد القمص ساويرس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الملى لم يجتمع منذ تأسيس الحركة لكن موقفه ثابتا فى دعمه للبابا المحبوب تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية مشددا على ضرورة أن يبتعد الكرسى الباباوى عن هذه الطلبات.

وأضاف ساويرس: "مؤسسو الحركة علمانيون ولا علاقة لهم بالكنيسة ولا يفهمون ما يعنيه الكرسى الباباوى الذى يعتليه البابا تواضروس باختيار من السماء والأرض بعد إجراء الانتخابات والقرعة الهكيلية".

مؤسس تمرد: تراكمات نفسية وراء تأسيس الحركة



من جانبه قال إسحق فرنسيس، مؤسس حملة تمرد لسحب الثقة من البابا تواضروس الثانى، إنه أسس الحملة مع زملائه بعدما عانى من تراكمات نفسية تسببت فيها الكنيسة، خاصة فى مشاكل الأحوال الشخصية فهناك آلاف الأسر توقفت حياتهم بعد أن فشلت الكنيسة فى إيجاد حل ووقف الأساقفة فى وجوه مطالبهم بل وطردوهم من مكاتبهم.


وأضاف لـ"اليوم السابع": "حاولنا مئات المرات مقابلة البابا، ولم نستطع فالبابا لا يلتقى إلا الشخصيات المرموقة، وكنا نواجه تعنتًا من أمن المقر الباباوى وإذا كان البابا استمع لأولاده من البداية لم تكن الأزمة تتضخم بهذا الحجم".

تمرد: "على البابا أن ينصف رعيته"




وردًا على الكنيسة التى أكدت أن البابا تواضروس اختيار الأرض والسماء، أوضح إسحق: "اختيار السماء لابد أن ينصف رعيته، ولا يتركهم للأساقفة الذين يتعمدون جرح كرامتهم".

ونفى إسحق، ما تردد عن تلقيه تمويلًا أجنبيًا وقال هذا اتهام باطل ليس له أساس من الصحة، وعلى المدعى أن يثبت صحة كلامه، مؤكدًا أن تلك الأكاذيب تلاحق أى شخص حاول المطالبة بحقوقه.

ورفض مؤسس تمرد وصف الحملة بـ"المؤامرة على البابا"، قائلا:" عندما يطالب الأبرياء بحقوقهم تظهر نظرية المؤامرة، هذه ليست مؤامرة ولكن لكل ظالم نهاية، فنحن لم نسع لتوسيع الخلافات مع الكنيسة ولكنها خلقت جبروت ورفضت الاستماع إلينا، فنحن فى نظر الكنيسة زناة لأننا نطالب بحقنا فى الطلاق".

تمرد: استجابة كبيرة من الأقباط



وتوقع إسحق، نجاح الحملة مؤكدًا أنها تلقى استجابة كبيرة من الأقباط فى أيامها الأولى، لأن مطالبها مشروعة، على حد قوله.

كان مجموعة من النشطاء الأقباط، قد بدأوا حملة لسحب الثقة من البابا تواضروس والدعوة لانتخابات باباوية يشارك فيها جموع الشعب القبطى، بسبب ما وصفوه بـ"عجز البابا" عن حل مشاكل الأحوال الشخصية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر موريس

غاوي شهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير اسحق بولس

امثله لمن يتطاول علي خليفه مار مرقس

عدد الردود 0

بواسطة:

بولس متي

البابا والشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

مين تمرد دة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

عجز البابا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين احمد

مواقف فرديه

عدد الردود 0

بواسطة:

نسرين رضا

100 100

عدد الردود 0

بواسطة:

michel

تمرد اية

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

سؤال بريء هل البابا متزوج ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر محمد

احذرو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة