أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: تعديل مواعيد المخابز وطرح سلع غذائية بالمجمعات أيام العيد

السبت، 04 يوليو 2015 11:06 ص
وزير التموين: تعديل مواعيد المخابز وطرح سلع غذائية بالمجمعات أيام العيد الدكتور خالد حنفى - وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطتها طوال أيام عيد الفطر المبارك لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية، وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الخطة تتضمن زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى كافة المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين وعودة مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان، وذلك لتوفير الخبز خلال طوال اليوم مع المتابعة المستمرة من كافة الأجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالاجازات للظروف الطارئة.

طرح كميات من السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية



وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، فى بيان رسمى، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة وهى النيل والأهرام والإسكندرية، بالإضافة إلى منافذ شركتى الجملة والسيارات المتنقلة لتوفير كافة احتياجات المواطنين، وخاصة من الدقيق الفاخر والسكر والأرز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة والبيض والأسماك والرنجة بجميع أنواعها وكافة السلع وذلك بأسعار مخفضة.

وأوضح الدكتور خالد حنفى، أن الخطة تستهدف الوقوف على مدى توافر جميع السلع الأساسية خلال فترة العيد، ودراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها، مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة فضلا عن ضبط الأسواق (الجملة، نصف جملة، القطاعى) والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها، بالإضافة إلى التنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات والاتحاد المركزى التعاونى الاستهلاكى والاتحاد العام للغرف التجارية لتنشيط دورهم الرقابى وحث التجار على الالتزام بعدم زيادة الأسعار والتأكد من سلامة السلع المعروضة وجودتها.


زيادة حصة أسطوانات الغاز والبوتوجاز المنزلى طوال أيام عيد الفطر



وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاون مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز المنزلى والتجارى على مستوى الجمهورية، كما سيتم تسكين مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية، وذلك للاشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين.

كما سيتم تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركتى بوتاجسكو وبترو جاس لطرح كميات إضافية من الأسطوانات لمواجهة أى زيادة فى الاستهلاك وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.

وأشار الدكتور خالد حنفى إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية، والإعلان عن أسعارها، ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الاجراءات القانونية فى حالة المخالفة، كما سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين وغرف مماثلة بجميع مديريات التموين بالمحافظات لتلقى شكاوى المواطنين على 19280.

التنسيق مع مباحث التموين لضبط المتجاوزين



وأوضح الوزير، أنه تم التنسيق مع مباحث التموين ومديريتى الطب البيطرى والشئون الصحية لعمل حملات مشتركة تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتكثيف الحملات التفتيشية على المعارض السلعية والمحلات العامة والأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الحملات الرقابية ستشمل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة (المصرية والعامة) لفحص السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها ومدى وفرة المعروض منها والمرور على المجازر الرئيسية للتأكد من سلامة المذبوحات. وعلى منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك بالأسواق والتأكد من صلاحية المعروض منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ممكن سؤال ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الشيخ

وزير انت فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة