أكرم القصاص - علا الشافعي

ليبيا ومالطا تبحثان التعاون فى مجال الأمن ومواجهة الإرهاب

السبت، 04 يوليو 2015 12:14 م
ليبيا ومالطا تبحثان التعاون فى مجال الأمن ومواجهة الإرهاب الشرطة الليبية ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، العقيد مصطفى الدباشى بالعاصمة المالطية فاليتا مع وزير داخلية ودفاع مالطا كارميلو ماليا لمناقشة التعاون بين البلدين الصديقين فى مجال الأمن ومواجهة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية.

وقال العقيد مصطفى الدباشى- فى تصريح له اليوم- إن ليبيا ومالطا تجمعهما علاقات تعاون فى العديد من الميادين وخاصة فى المجال الأمنى، مؤكدا أنه بالنظر إلى التهديدات التى يواجهها البلدان فى سياق الإرهاب وأزمة الهجرة والتهريب، اتفق الطرفان على تعزيز تعاونهما من حيث تبادل المعلومات وتفعيل الاتفاقيات الأمنية السابقة وأهمها الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1995 م بشأن مكافحة المخدرات والاتجار فيها.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن التدريب والتأهيل للكوادر الليبية والتعاون فى التفتيش والتدقيق على وسائل النقل المختلفة من سفن وطائرات.

وبشأن أزمة الهجرة غير الشرعية، عبر الدباشى عن رغبة ليبيا فى أن تنقل مالطا- باعتبارها دولة عضو فى الاتحاد الأوروبى- وجهة النظر الليبية بهذا الشأن حيث تدعو إلى معالجة جذرية للأزمة من خلال التنمية المستدامة لدول المنشأ، كما جدد رفض ليبيا للخطة الأوروبية بشأن تشكيل قوة بحرية للحد من تدفق المهاجرين من سواحل شمال أفريقيا ولا سيما ليبيا إلى أوروبا.

وأشار الدباشى إلى عزم الحكومة الليبية المؤقتة تقديم مذكرة إلى الجانب المالطى- عبر السفارة الليبية فى مالطا- تتضمن اقتراحات بتشكيل لجان مشتركة تجرى اجتماعاتها فى ليبيا أو مالطا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات وتدريب كوادر الدفاع المدنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة