أكرم القصاص - علا الشافعي

تعطل نفق المانش بعد محاولة مهاجرين اقتحامه لدخول بريطانيا

السبت، 04 يوليو 2015 01:08 م
تعطل نفق المانش بعد محاولة مهاجرين اقتحامه لدخول بريطانيا نفق المانش ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "يوروتانيل" المشغلة لنفق "قنال المانش" بين بريطانيا وفرنسا، اليوم السبت، تعطل وإلغاء فى خدماتها بسبب محاولة 150 مهاجرا اقتحام محطة النفق فى ميناء كاليه بفرنسا للوصول إلى دوفر فى بريطانيا.
وأوضحت الشركة- فى بيان- أن تعطل الخدمة يعود إلى محاولة المهاجرين التسلل إلى عربة شحن متجهة إلى المملكة المتحدة، وتسبب الحادث فى ازدحام مرورى كبير فى مقاطعة كنت البريطانية لسائقى الشاحنات فى محاولة لعبور القناة.

وقال متحدث باسم الشركة "هذه الحادثة تؤثر على حركة الشحن فقط، مع استمرار عمل خدمات نقل الركاب بجدول زمنى كامل"، وأضاف "يوروتانيل تكرر نداءها للسلطات لتوفير حل لأزمة المهاجرين واستعادة النظام فى منطقة كاليه".

ويتواجد فى ميناء كاليه نحو ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعى يحاولون الصعود إلى شاحنات تستعد لدخول العبارات المتجهة إلى ميناء دوفر البريطانى، مما دفع السلطات البريطانية إلى تعزيز إجراءات الأمن ووضع خطط لبناء سياج عازل لوقف المهاجرين.

كان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قد أعرب قلقه من اللقطات التلفزيونية الأسبوع الماضى التى أظهرت مئات المهاجرين غير الشرعيين فى مدينة كاليه الفرنسية والتى تعد أحد طرفى خط بحرى لنقل الشاحنات والمسافرين بين بريطانيا وفرنسا، مشددا على أهمية التعاون بين لندن وباريس لمواجهة الأزمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

من أعمالكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة