أكرم القصاص - علا الشافعي

6 حاجات بلاش تعمليهم رفقا بجوزك..كفاية نكد يا فوزية

السبت، 04 يوليو 2015 10:00 م
6 حاجات بلاش تعمليهم رفقا بجوزك..كفاية نكد يا فوزية فوزية فى مسرحية "سك على بناتك"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل رجل طريقة فى التعامل معه يجب أن تعرفها الزوجة جيدًا حتى تحافظ على الزواج السعيد، وإذا لم تعرف المرأة طريقة التعامل وما يحبه وما يكرهه الرجل فلن يدوم الزواج طويلًا أو قد يحدث الخرس الزوجى..وهنا نقدم لكِ أهم 6 أخطاء تجعل زوجك يبتعد عنكِ وعن منزل الزوجية.
1- بلاش نكد
يكره الرجل الزوجة النكدية، التى تصدر له المشاكل عندما يدخل للمنزل، وتبدأ تحكى له مشاكل "العيال" ومشاكل البيت، وهو ما يجعل الرجل يشعر بالاختناق، وبدلًا من ذلك يمكنكِ أن تستقبليه بابتسامة ودودة حتى تزيلى عنه هموم اليوم ومشاكله فى العمل، فقد جاء إلى المنزل ليشعر بالراحة النفسية، لذا يجب أن تختارى الوقت المناسب لتحكى له عن المشاكل وتخففى عنه.

2- متقوليلوش "كنت فين"
يكره الرجل أيضًا المرأة التى تطارده بأسئلتها وخاصة السؤال الشهير"كنت فين"، والذى يجعله يعند معكِ ولا يخبركِ بخط سيره، لا تحاصريه وتجعليه يكره الزواج ويحن لأيام العزوبية أو يفضل الجلوس مع أصدقائه عن الذهاب للمنزل، فالزوجة الناصحة هى التى تجعل زوجها يحن لها ويذهب للمنزل ليرى زوجته التى تنتظره وتجهز له كل ما يريحه من طعام وشراب ومنزل منظم واهتمام بشكلها ومظهرها.
3- بلاش تربطى شعرك زى "أم سيد"
عدم الاهتمام بالشكل والمظهر مشكلة أساسية تجعل الرجل "يطفش" من المنزل، فيجب أن تهتمى بشكلك بشكل أكبر، وتعتنى ببشرتك وشعرك وتحافظى على رشاقتك، وتعودى لأيام قبل الزواج، فالزواج لا يعنى أن تهملى فى مظهرك بل يجب أن تجعلى زوجك سعيدًا عندما ينظر إليكِ "عشان ما يبصش بره".
4- مترغيش كتير
الرجل يحب أن يعرف النتائج ولا يحب كثرة الكلام والثرثرة، فيجب أن تختصرى فى الكلام أو أن تصارحيه بأنك تحكى له عما بداخلك ليشاركك فقط وليس ليضع حلولًا، وبحسب كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، فإن الرجل عندما يحكى للمرأة عن مشاكله يود أن تضع له حلولًا فى حين أن المرأة تحكى لمجرد أن يشاركها الرجل وجدانيًا ويتعاطف معها لا ليضع حلولًا.
5- صاحبتى جوزها جابلها
يكره الرجل أيضًا المرأة التى تقارن نفسها بصديقاتها، رغم معرفتها بظروف زوجها المادية السيئة إلا إنها تقول له أن صديقتها زوجها اشترى لها كذا، وهو ما يشعر الزوج بالإحباط ويشعره بأنكِ لا تتحملينه فى وقت شدته، وتجعله "يطفش" من المنزل أيضًا.

6- جوزك مش محور حياتك فيه حاجات أهم
لا تجعلى زوجك هو محور حياتك، فهناك أشياء أهم فى حياتك منها أبناؤك الذين يجب أن تهتمى بهم ونفسك التى تحتاج إلى أن ترفهى عنها، كما أن جعل الرجل محور اهتمامك الوحيد يجعله أيضًا يبتعد عنكِ، لأن الرجل لا يحب الزوجة التى تحاصره دائمًا و"التقل صنعة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رورو

بحبك يا بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

حضرتك بتتكلمي عن واحده اعرفها كويس جدا..ومستحملها من 16 سنه

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الفتاح رشاد

كفايه نكد يا فوزية

وشهد شاهد من أهلها..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة