أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: الرئيس سيعلن عن مشروعات جديدة خلال حفل افتتاح قناة السويس.. طرح 10 آلاف فدان بالفرافرة وافتتاح المرحلة الأولى من توشكى الجديدة أكتوبر المقبل.. نحتاج سنويًا إلى 300 ألف وحدة سكنية للشباب

الخميس، 30 يوليو 2015 01:31 ص
وزير الإسكان: الرئيس سيعلن عن مشروعات جديدة خلال حفل افتتاح قناة السويس.. طرح 10 آلاف فدان بالفرافرة وافتتاح المرحلة الأولى من توشكى الجديدة أكتوبر المقبل.. نحتاج سنويًا إلى 300 ألف وحدة سكنية للشباب الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن هناك مشروعات عديدة سيعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفاً أن مجلس الوزراء وافق على قرض البنك الدولى بشأن مشروعات الإسكان الاجتماعى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن الهيئة الهندسية قطعت شوطاً كبيراً فى إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، لافتاً إلى أن محافظات بورسعيد الإسماعيلية والسويس وسيناء ستشهد طفرة كبيرة فيما بين 3 إلى خمس سنوات.

وتابع: "الرئيس السيسى يعلمنا أن المدير الناجح يدخل فى كل التفاصيل ويتابع أدق الأمور".

وزير الإسكان: طرح 10 آلاف فدان بالفرافرة خلال احتفالات أكتوبر المقبل


وقال وزير الإسكان، إنه سيتم طرح 10 آلاف فدان بالفرافرة خلال احتفالات أكتوبر القادم، مضيفاً أنه سيتم طرح قرية الأمل فى الإسماعيلية، و3 آلاف و500 فدان.

وأضاف الوزير، أن تحدى مصر الأول يتمثل فى توفير فرص العمل، موضحًا أن الحكومة تبحث حل مشكلة البطالة بصفة مستمرة.

وأشار إلى أن مشروع الريف المصرى يمثل نقلة نوعية وسيشمل نظم زراعة حديثة، والمشروع يحتاج إلى شباب واع ومتعلم.

وزير الإسكان: افتتاح المرحلة الأولى من مدينة توشكى الجديدة أكتوبر المقبل


وأوضح وزير الإسكان، أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد ظهور مدينة توشكى الجديدة إلى النور حيث سيفتتح أول مرحلة من المدينة، مضيفاً أنها ستكون على مستوى يسعد الشعب المصرى.

وأضاف، أنه زار توشكى ثلاث مرات، وستكون الأولوية فى الاستفادة من مشروع توشكى لسكان الصعيد، موضحاً أن مشروع الريف المصرى والمليون فدان سيشمل زراعة بنظم رى حديث، باستخدام تقنيات وتكنولوجيا حديثة.

وزير الإسكان: نحتاج سنويًا إلى 300 ألف وحدة سكنية للشباب

وأعرب وزير الإسكان، عن تقديره الجيد لحجم مشكلة الإسكان فى مصر، مستطرداً: "نحتاج سنوياً إلى 300 ألف وحدة سكنية للشباب".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم طرح 5 آلاف قطة أرض تتراوح مساحتها من 210 إلى 280 مترا، لافتاً إلى أن هناك 40 ألفا تقدموا للحصول على قطع الأرض حتى الآن.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن وحدات الأولى بالرعاية متوفرة فى أكتوبر فقط، وتسعى الوزارة لانتشارها بالمحافظات، مؤكداً أن قرعة الشقق السكنية بالغة النزاهة، قائلاً: "نحكم الموضوع بقدر الإمكان والأخطاء واردة".

وأوضح الوزير، أن وحدات الإسكان الاجتماعى لا يمكن بيعها قبل 7 سنوات، وبعد تسديد كامل ثمنها، موضحاً أنه ليس من حق صاحب الوحدة تأجيرها، وهناك عقوبات غليظة فى حالة التدليس وتباين تقديم بيانات خاطئة.


موضوعات متعلقة:

- وزير الإسكان: الرئيس سيعلن عن مشروعات جديدة خلال حفل افتتاح قناة السويس


- وزير الإسكان: طرح 10 آلاف فدان بالفرافرة خلال احتفالات أكتوبر المقبل


- وزير الإسكان: افتتاح المرحلة الأولى من مدينة توشكى الجديدة أكتوبر المقبل


- وزير الإسكان: نحتاج سنويًا إلى 300 ألف وحدة سكنية للشباب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

salem mansor

رسالة الى معالى وزير الاسكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة