أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التشريعات الصحفية توافق على المد للعاملين بالصحف القومية حتى ٦٥ عامًا.. وتقرر زيادة أعداد المنتخبين بمجالس الإدارات عن المعينين.. وتؤكد: لا يجوز تولى رئاسة مجلس الإدارة أو التحرير بعد الستين

الخميس، 30 يوليو 2015 04:12 ص
لجنة التشريعات الصحفية توافق على المد للعاملين بالصحف القومية حتى ٦٥ عامًا.. وتقرر زيادة أعداد المنتخبين بمجالس الإدارات عن المعينين.. وتؤكد: لا يجوز تولى رئاسة مجلس الإدارة أو التحرير بعد الستين ضياء رشوان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، على المد للصحفيين العاملين بالمؤسسات القومية حتى سن ٦٥ عاما على أن يتقاضى الصحفى مكافأة شهرية، وذلك فى التشريعات الصحفية المعدة.

وقررت اللجنة، خلال جلستها أمس الأربعاء، برئاسة ضياء رشوان الأمين العام للجنة، أن يظل الصحفى متمتعا بالعلاج المقرر داخل المؤسسة.

سن الإحالة إلى المعاش 60 عاما للصحفيين بالمؤسسات القومية



من جانبه قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق والأمين العام للجنة التشريعات الصحفية والإعلامية، إن اللجنة قررت خلال اجتماعها الذى عقد مساء أمس الأربعاء وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أن يكون سن الإحالة إلى المعاش هو 60 عاما للصحفيين والإداريين والعمال بالمؤسسات القومية، وأن يكون المد للصحفيين حتى سن الخامسة والستين، وذلك ضمن مقترحات مشروع القانون الذى تعكف اللجنة على إعداده منذ أشهر.

وأضاف رشوان لـ"اليوم السابع"، أنه سيكون للهيئة الوطنية للصحافة إصدار قرار بعدم المد للصحفى الذى لم يقضى 20 عاما على الأقل فى خدمة المؤسسات الصحفية القومية، ومنها السنوات الخمس الأخيرة المتصلة، أو الذى صدرت بحقه عقوبة تأديبية من النقابة، وأن يحصل من يتم المد له على مكافأة شهرية تعادل الفارق بين آخر إجمالى مرتب حصل عليه قبل إحالته إلى المعاش وقيمة المعاش، على أن تزداد سنويا بنسبة العلاوة الدورية.

مزايا العلاج حتى سن الخامسة والستين



ولفت نقيب الصحفيين السابق، إلى أن الصحفى سيظل متمتعا بمزايا العلاج المقررة بالمؤسسة حتى بلوغه سن الخامسة والستين، وأنه سيجوز له أيضا المد للعمال والإداريين بقرار من مجلس إدارة المؤسسة يحال إلى الهيئة الوطنية للصحافة لاعتماده، وألا يحال أحد بعد سن السنتين لرئاسة مجلس الإدارة أو رئاسة التحرير أو أى منصب قيادى فى إدارة التحرير.

ونوه ضياء رشوان، إلى أن المجلس اقر فى جلسته الماضية أن يكون المنتخبون بالجمعيات العمومية ومجالس إدارات الصحف، أكبر عددا من المعينين، وأن يباح الترشح للجمعيات العمومية ومجالس الإدارات لمرات غير محددة وأكثر من مرة دون سقف زمنى، بينما يكون التعيين لمرتين متصلتين فقط.

عرض المنتج النهائى ومناقشة ما سيطرحه الأعضاء



وأكد رشوان، أن اللجنة ستنتهى من إقرار جميع المواد بشكل نهائى، ومناقشة الصيغة النهائية للقانون، لافتا إلى أن الجلسة القادمة ستعقد يوم الأحد المقبل لعرض المنتج النهائى ومناقشة ما سيطرحه الأعضاء.

وذكر خالد ميرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الهيئة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية قررت أن يكون سن المعاش للصحفيين بالمؤسسات الصحفية القومية ٦٥ عاما لمن أمضى ٢٠ عاما بالمؤسسة، مضيفا أنه لا يجوز تولى رئاسة مجلس الإدارة أو رئاسة التحرير بعد الستين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة