أكرم القصاص - علا الشافعي

الدعوة السلفية تجهز 600 من أعضائها لغزوة "منابر الأوقاف".. أبناء "الدعوة" يستعدون لخوض اختبارات معاهد إعداد الدعاة للحصول على تصاريح الخطابة رسميا.. والأقاف: الوزارة ماضية فى تعميم الفكر الأزهرى

الخميس، 30 يوليو 2015 02:54 ص
الدعوة السلفية تجهز 600 من أعضائها لغزوة "منابر الأوقاف".. أبناء "الدعوة" يستعدون لخوض اختبارات معاهد إعداد الدعاة للحصول على تصاريح الخطابة رسميا.. والأقاف: الوزارة ماضية فى تعميم الفكر الأزهرى ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب إسماعيل رفعت - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية تتجه للدفع بـ600 عضو تابعين لها، لخوض اختبارات معاهد الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف المقرر لها منتصف شهر أغسطس المقبل، مؤكدة أن قيادات الدعوة طالبت الأعضاء فى مختلف المحافظات بالمشاركة فى هذه الاختبارات، والاستفادة من تجربة العام الماضى بعدما تم قبول عدد يزيد عن 10 أعضاء.

معاهد إعداد الدعاة



يأتى هذا مع اقتراب موعد التقدم للدراسة أول أغسطس بمراكز وزارة الأوقاف الثقافية المسماة "معاهد إعداد الدعاة"، وعددها 19 مركزًا منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

ويرغب أبناء التيارات السلفية، فى الدراسة بهذه المعاهد، للوصول لمنابر مساجد وزارة الأوقاف بشكل رسمى، حيث تتيح الدراسة بها الحصول على تصاريخ الخطابة، وذلك فى ظل توقع إغلاق معاهد السلفية.

مصادر: أغلب المتقدمين من حملة الشهادات الأزهرية



وأوضحت المصادر أن أغلب من يتقدمون للاختبارات يكونون من غير حاملى الشهادات الأزهرية، كى يتمكنوا من الحصول على تصاريح لاعتلاء المنابر من وزارة الأوقاف، لأن قانون الأوقاف يعطى حامل الشهادة الأزهرية تصريحا للخطابة بمجرد أداء امتحان الخطابة، بينما يطلب من غير حاملى الشهادة دراسة عامين للحصول على التصريح.

ومن جانبه قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الدعوة تستعد لتقديم أعضائها بمعاهد إعداد الدعاة الذى من المفترض أن يفتح فى الأول من أغسطس المقبل، للحصول على تصاريح خطابة فى المساجد.

وأضاف برهامى لـ"اليوم السابع" أن الدعوة ستطالب أعضاءها ممن يمتلكون الإمكانيات بأن يشاركوا فى معهد إعداد الدعاة للحصول على تصاريح خطابة، مشيرًا إلى أن هناك أعضاء كُثرًا انضموا للمعهد خلال العام الماضى، لافتا إلى أن الدعوة لم تحدد عددًا معينًا للمشاركة فى معهد إعداد الدعاة.

الأوقاف: الوزارة ماضية فى تعميم المنهج والفكر الأزهرى



فيما أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة ماضية فى تعميم المنهج والفكر الأزهرى فى جانب الدراسات الدينية من خلال إخضاع معاهد إعداد الدعاة السلفية، وعددها 68 معهدًا تابعة لأنصار السنة والجمعية الشرعية ومعاهد جمعية الفرقان بالإسكندرية لها بتعيين أساتذة أزهريين بالمعاهد تعتمدهم الأوقاف وتدريس مناهج الأزهر، وتعيين عميد من الأزهر.

وأضاف رئيس القطاع الدينى لـ"اليوم السابع" أن الأوقاف لا تفرق بين أحد فى الالتحاق بالمراكز لطالما توافرت فيه الشروط والتزم بالمنهج الأزهرى الوسطى، وسوف تقبله خطيبًا بالمكافأة إذا استمر وسطيا وإذا ما حاد عن طريقه فسوف يفصل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الاندراج تحت نظام الازهر الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الاندراج تحت نظام الازهر الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

المـراوغــــة

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقه

السلفيين والنور واتباعهم

عدد الردود 0

بواسطة:

يا قوم ؟؟ يا هو ؟؟ ما علاقة ياسر برهامى ودينه السلفى بالمسلميين ؟؟؟؟؟

يا ازهر ؟؟؟؟ ألم يأن الاوان ان تفهم ان الدين الاسلامى شئ و السلفيين شئ اخر ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

لكى الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولسه ..!! .. مادامت الحكومه تدعم وتبارك حزب النور وانصاره ,,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

,,, انها غزوه عصابه داعش الارهابىه لمصر ....

-

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمال

الناس بتوع السلفيه دول وطنين وبيحبوا مصر فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مسلم سلفي

المساجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة