أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص إعلان القاهرة الصادر عن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر

الخميس، 30 يوليو 2015 04:51 م
ننشر نص إعلان القاهرة الصادر عن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر الرئيس السيسى ومحمد بن سلمان- ارشيفية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلاقاً من العلاقات الوثيقة والراسخة التي تربط جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بزيارة إلى جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس.

وقد عقد الرئيس اجتماعاً مع الأمير، حيث نقل الأمير محمد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجرى بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما تم بحث المستجدات في المنطقة وآخر التطورات على الصعيد الإقليمي، حيث أكد الجانبان حرصهما على بذل كافة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل سوياً على حماية الأمن القومى العربى، ورفض محاولات التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين و الرئيس عبد الفتاح السيسى فقد اتفق الجانبان على وضع حزمة من الآليات التنفيذية في المجالات التالية:

1- تطوير التعاون العسكرى والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة.

2- تعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل.

3- تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية.

4- تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة.

5- تكثيف التعاون السياسي والثقافى والإعلامى بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التى تفرضها المرحلة الراهنة.

6- تعيين الحدود البحرية بين البلدين.

ويتطلع الجانبان إلى التنفيذ الكامل لما تقدم في إطار من التواصل المستمر والتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين، اللذين يمثلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، ويعملان معاً من أجل ضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإسلامى واستمرار ازدهارهما.

وفي ختام اللقاء، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و الأمير محمد بن نايف بين عبد العزيز.

وعبَّر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن بالغ شكره وتقديره للرئيس والحكومة المصرية على ما لقيه والوفد المرافق من حسن الاستقبال والوفادة.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. السيسى ومحمد بن سلمان يشهدان تخرج دفعات الكلية الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفنى والتمريض.. الرئيس: مصر والسعودية جناحا الأمن بالمنطقة العربية.. ويؤكد: برلمان جديد لمصر قبل نهاية العام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة