أكرم القصاص - علا الشافعي

"المالية" تغسل يدها من فتنة "هارفارد ـ بكار".. الوزارة تؤكد: قيادى "النور" الشاب لم يحصل على المنحة الدراسية من خلالنا.. والحزب: قدم طلبات لعدة جامعات وتوجه لأمريكا بطرق قانونية.. وما يتردد شائعات

الأربعاء، 29 يوليو 2015 06:07 م
"المالية" تغسل يدها من فتنة "هارفارد ـ بكار".. الوزارة تؤكد: قيادى "النور" الشاب لم يحصل على المنحة الدراسية من خلالنا.. والحزب: قدم طلبات لعدة جامعات وتوجه لأمريكا بطرق قانونية.. وما يتردد شائعات بكار لدى وصوله جامعة هارفارد
كتب منى ضياء ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة المالية حصول نادر بكار، القيادى بحزب النور، على منحة جامعة هارفارد الأمريكية من خلالها، فيما أكد الحزب سلامة موقف بكار فى هذا الشأن.

"المالية" تتبرأ من "بكار".. وتؤكد: المنح تخص العاملين بالوزارة فقط


وقالت رجاء منصور، رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية بوزارة المالية فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "المنح الدراسية التى تحصل عليها الوزارة بالجامعات الدولية مخصصة للعاملين لديها فقط، ويتم الإعلان عنها دوريا داخليا ونشرها بموقع الوزارة على الإنترنت".

وأكدت منصور عدم جواز حصول أى باحث من غير العاملين بوزارة المالية على أى منح من هذا النوع، مشيرة إلى وجود عجز بالمنح وسعى الوزارة لجلب المزيد من المنح الدراسية لموظفيها، قائلة: "الوزير يهتم بالتنمية البشرية بشكل كبير لأن صقل خبرات موظفيها يعود بمردود كبير على العمل بوزارة المالية".


"النور": منحة "بكار" قانونية


من جانبه نفى مصدر قيادي بارز بحزب النور، بالاسكندرية، كافة الأنباء التى ترددت خلال الساعات الماضية حول حصول نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام على منحة هارفارد الأمريكية من خلال وزارة المالية.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن بكار خلال الفترة الماضية تقدم بطلب منحة من عدة جامعات أبرزها كامبريدج وهارفارد وعد أخر من الجامعات الآوروبية والأمريكية، وانتظر حتى جاء رد من جامعة هارفارد بقبول طلبه .

وأكد المصدر أن نادر بكار سلك الخطوات القانونية للذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على منحة الجامعة الأمريكية، لافتة إلى أن الزيارات التى كان يقوم بها بكار للسفارة الأمريكية بالقاهرة خلال الأسابيع الماضية كانت للاستعلام حول المنحة الدراسية.

وتسائل المصدر :"ما علاقة نادر بكار بوزارة المالية للاستعانة بها للحصول على منحة أمريكية، فهو قيادى بحزب سياسى، ولا يمكن أن يستعين بوزارة للحصول على منح دراسية، وما تردد شائعات تستهدف الحزب".

فيما أكد سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، إنه لا علم له على الإطلاق بحصول بكار على منحة من وزارة المالية للحصول على منحة دراسية بجامعة هارفارد الأمريكية. فى الوقت الذى قال شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسي للحزب، إن قضية نادر بكار شغلت كثيرا الرأى العام، رغم أنها منحة دراسية، وعلى الجميع أن يهتم بالأمور الهامة بالبلاد.

كان نادر بكار القيادى بحزب النور السلفى أعلن توجهه للسفر إلى الولايات المتحدة بعد حصوله على منحة دراسية من جامعة هارفارد لدراسة الماجستير فى الإدارة الحكومية، وهو ما أثار حالة من الجدل حول أسباب حصوله على المنحة، ولحقته اتهامات بالعمالة.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر تدوينه منسوبة إلى الدكتور طارق مسعود الأستاذ المشارك فى كلية هارفارد كينيدى الأمريكية، تقول أن المنحة التى حصل عليها القيادى الشاب بحزب النور السلفى نادر بكار للدراسة بجامعة هارفارد هى منحة من وزارة المالية المصرية وليست من جامعة هارفارد كما أشاعت وسائل الإعلام المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

الطرق القانونيه

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Mohammed Tolba

نادر بكار من خيرة شباب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سكندري

وكأن نادر بكار أول من درس بهذه الجامعة في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

عيب يا بلد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أحمد

مثال للشاب المكافح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سلامه

ربتا يحفظه لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة