أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف ترسل حملة تفتيشية إلى الإسكندرية لاستعادة المساجد من دعاة السلفية

الأربعاء، 29 يوليو 2015 04:39 ص
الأوقاف ترسل حملة تفتيشية إلى الإسكندرية لاستعادة المساجد من دعاة السلفية محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه سيقوم على رأس حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، بالتوجه إلى محافظة الإسكندرية للالتقاء بالأئمة المعينين بالمساجد خاصة المساجد التابعة للدعوة السلفية، مصطحبا مجموعة من قيادات الوزارة.

وأضاف عبد الرازق، أنه سيتم التأكيد على عدم سماح الإمام لأى شخص كان باعتلاء منبر المسجد أو إلقاء الدروس به دون تصريح كتابى من رئيس القطاع الدينى بنفسه، والعمل على تفعيل المحاضر المحررة ضد من خالفوا قانون أداء الخطب والدروس الدينية بالمساجد.

وأكد مصدر مطلع بمديرية أوقاف الإسكندرية، استصدار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، قرار بالإطاحة بالشيخ محمد لطفى السباعى مدير الدعوة، والشيخ مجدى النجار رئيس قسم المساجد الأهلية، من منصبيهما، وذلك للتقصير البين فى العمل.

وقال المصدر، إن قيادى بارز بالمديرية، وجه إنتقادات حادة لرمز دينى وحكومى رفيع المستوى خلال اجتماع عقد بالمديرية للقيادات ووصف الرمز الدينى والحكومى بالجنون فى قرارته وخلع عليه العديد من الألقاب وسط صمت الحضور من مفتشى المتابعة ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام.

ولفت المصدر إلى أن المديرية تشهد حالة حراك وضغط شديد من قبل الإدارة، حيث قرر الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، توجيه عدة لجان للتفتيش على المديرية يترأس عبد الرازق أكبرها اليوم الأربعاء لضبط الخلل الذى تلاحظه الإدارة والانبطاح أمام دعاة السلفية عبرت عنه فى بيان رسمى أصدره أكبر مسئول فى الوزارة هو رئيس القطاع الدينى.


موضوعات متعلقة..


- السبت.. الأوقاف تستقبل طلبات الالتحاق بمعاهد إعداد الدعاة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود الهندى

السلفية ((الدين الجديد))

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسجد عمارات الشركة السعودية بمرسي مطروح اكبر مصنح لبث الكراهية و الفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

مسجد عمارات الشركة السعودية يحرض علي الفتنة و الكراهية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

لا تتعجلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

نرجو الانتباه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة