أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح بـ"آخر النهار": يجب علينا سحق التطرف قبل تجديد الخطاب الدينى

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 09:00 م
خالد صلاح بـ"آخر النهار": يجب علينا سحق التطرف قبل تجديد الخطاب الدينى الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إننا نتحدث عن تجديد الخطاب الدينى بالدولة منذ فترة طويلة، ولكن لم نتحدث عن شىء مهم قبل التجديد يتمثل فى سحق الخطاب الدينى المتطرف.. حتى نتمكن من السيطرة على عقول الشباب والأفكار الخبيثة، التى يبثها التطرف والإرهاب تجاههم.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن المجموعات المتطرفة لديهم براعة فى عرض المضمون المتطرف وزرعه فى عقول الشباب من خلال خطاباتهم، فلذلك يجب وجود خطاب دينى لدينا يحمل نفس الخبث والمكر حتى يواجه الفكر المتطرف والسيطرة عليه، مضيفاً "نحتاج فى البداية إلى تفكيك الفكر المتطرف ثم تجديد الخطاب الدينى، لأنهم يأثرون فى الشباب بطريقة قوية".

وعبر خالد صلاح عن استيائه من نتيجة الثانوية العامة الأزهرية بعدما تدنت نسبة النجاح بداخلها إلى 28% هذا العام، مشيرا إلى أنه لن يلوم الطالب الصغير داخل التعليم الأزهرى لأن هذا الطالب يرى أن المنظومة التعليمية بأكملها لن تستطيع إنتاج ماكينة أفكار تساعده على أن يلتهب بهذا العلم الأزهرى.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن تجديد الخطاب الدينى بالأزهر يحتاج إلى الصفوة منهم حتى يستطيعوا وضع خطاب معتدل، ولكن عندما نرى التنسيق الأزهرى للجامعات، نجد أن الطالب الذى يخرج بمجموع مرتفع يذهب إلى كليات الهندسة واللغات والترجمة وغيرها من الكليات العليا، ولم يذهبوا إلى أصول الدين أو الشريعة الإسلامية أو علوم الفقه، التى تعد أساسا فى تجديد الخطاب الدينى، وبذلك من يدرس الكليات الإسلامية هم من يأتون من الُسلم المتدنى فى التنسيق وبهذا فإننا لم نفعل شيئا فى محاربة الفكر المتطرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

الفكر يودي الي التطرف

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

من حقى سياره بدون جمارك

من حقى سياره بدون جمارك او ضرائب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل ضد كلاب اهل النار

لا ياعم خالد الخطاب الديني لصحيح الاسلام مع سحق الارهاب و التطرف الديني خطين متوازيين

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

ليس التعليم الازهرى فقط هو المسئول على سحق الفكر المتطرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة