أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو فى قبرص الثلاثاء لمناقشة إنشاء ميناء فى قطاع غزة.. حريق هائل بالغابات القريبة من القدس المحتلة.. التليفزيون الإسرائيلى: احتجاز رئيس المخابرات الحربية السابق بمطار لندن

السبت، 25 يوليو 2015 10:35 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو فى قبرص الثلاثاء لمناقشة إنشاء ميناء فى قطاع غزة.. حريق هائل بالغابات القريبة من القدس المحتلة.. التليفزيون الإسرائيلى: احتجاز رئيس المخابرات الحربية السابق بمطار لندن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: حريق هائل بالغابات القريبة من القدس المحتلة


اليوم السابع -7 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن حريقا هائلا اندلع بمنطقة الغابات القريبة من مدينة بيت شمش جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأضافت الصحيفة أنه لم يعرف سبب الحرائق والتى أدى لارتفاع حرارة الجو إلى اتساع رقعتها، موضحة أن أكثر من 28 طاقم إطفاء بدعم من ثمانى طائرات فى عمليات إخماد الحرائق التى امتدت على التجمعات السكنية.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية تستعد حاليا لإخلاء التجعمات السكنية القريبة من الحرائق.


معاريف: احتجاز رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية السابق بمطار لندن


اليوم السابع -7 -2015
ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن سلطات مطار لندن أوقفت رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى السابق عاموس يادلين خلال زيارة قام بها أول أمس للعاصمة البريطانية.

وأضافت القناة أنه خلال قيام "يادلين" بتخليص بعد الإجراءات تم حجز جواز سفره وتم توقيفه بتهمة أنه مطلوب لدى السلطات البريطانية، بالإضافة إلى كل من رؤساء الأركان السابقين دان حالوتس وجابى اشكنازى اللذين كانا برفقته.

وأوضحت القناة أن "يادلين" كان على رأس وفد إسرائيلى ضم عسكريين إسرائيليين سابقيين لإجراء مناقشات حول موضوعات أمنية مع مسئولين بريطانيين، وبعد دقائق تم الإفراج عنهم.

وأشارت القناة إلى أنها لم تكن المرة الأولى التى يتم فيها احتجاز عسكريين سابقين فى مطار لندن، فقبل أسبوعين تم احتجاز شاؤول موفاز رئيس الأركان الأسبق بمطار لندن بتهمة أنه مطلوب بارتكاب جرائم حرب.


هاأرتس: نتنياهو فى قبرص الثلاثاء لمناقشة إنشاء ميناء فى قطاع غزة


اليوم السابع -7 -2015
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الثلاثاء المقبل لقبرص، ليلتقى الرئيس القبرصى نيكولاس انستسياديس ويناقش معه عددا من القضايا والتى تتعلق بالشأن الفلسطينى.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو سيناقش مع الرئيس القبرصى إمكانية استضافة قبرص لميناء بحرى عائم من أجل إعمار قطاع غزة.

كما سيناقش نتنياهو قضية المفاوضات الفلسطينية واستمرارها مع رئيس السلطة محمود عباس، بالإضافة لقضية الغاز وتعاون الجانبين فى هذا المجال.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية تضغط على الاحتلال وما زالت لإقامة ميناء بحرى فى قطاع غزة، تخفف من خلاله الحصار الإسرائيلى على القطاع، وتسهل حركة المواطنين الغزيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لى الخبر

ى الخبر

ى الخبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة