أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تعلن تخصيص 600 مليون يورو لدعم المزراعين ومربى الماشية المتعثرين

الأربعاء، 22 يوليو 2015 03:19 م
فرنسا تعلن تخصيص 600 مليون يورو لدعم المزراعين ومربى الماشية المتعثرين هولاند الرئيس الفرنسى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء، اعتزامها تخصيص مبلغ 600 مليون يورو لدعم المزارعين ومربى الماشية المتعثرين، وذلك فى إطار حزمة من التدابير لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم ومساعدتهم فى تغطية تكلفة الإنتاج نتيجة تدنى أسعار اللحوم التى يقومون ببيعها للمراكز التجارية الكبرى والمجازر والمصانع.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول- عقب الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء- بأن خطة الدعم الطارئة التى ستطلقها الدولة ستسمح بإعادة هيكلة الديون للمزارعين المتعثرين على المدى المتوسط والطويل، وذلك بزيادة موارد صندوق تخفيض الأعباء المالية إلى 50 مليون يورو.

وأضاف لوفول أن بنك الاستثمار العام الفرنسى سيقوم بضمان قروض بنكية بقيمة 500 مليون يورو حتى تتمكن مزارع الماشية من سد كل احتياجاتها.

من جانبهم، أعلن المزارعون الذين يواصلون التظاهر فى مدينة "كاين" فى شمال غرب فرنسا لليوم الرابع على التوالى أن الاجراءات التى أعلنت عنها الحكومة غير كافية، إلا أنهم سيقررون لاحقا ما إذا كانوا سيزيلون الحواجز التى قاموا بنصبها فى الطريق الدائرى للمدينة لاستعادة الحركة المرورية.

وكان المتظاهرون قد عبروا عن غضبهم إزاء أحجام المصانع والمتاجر الكبرى عن تنفيذ القرارات القاضية بزيادة أسعار الشراء من المزراعين ومربى الماشية الفرنسيين، ونددوا بعدم اتخاذ تدابير صارمة لتفعيل القوانين ولدعم منتجات اللحوم الفرنسية التى تواجه منافسة شرسة من دول أوروبية مثل المانيا تكلفة الانتاج عندها اقل بكثير من فرنسا.

كما تعهد الرئيس الفرنسى باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأزمة، داعيا الفرنسيين إلى الحرص على شراء اللحوم المصنعة محليا لدعم مزارعى فرنسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة