أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر شروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المقرر إجرائها الاثنين

الخميس، 02 يوليو 2015 07:05 ص
ننشر شروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المقرر إجرائها الاثنين طلاب ثانوية / صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى، شروط إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة نظامى "القديم والحديث"، والتى قررت بدءها يوم الاثنين الموافق 6 يوليو.

ويشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التى تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى "أ" ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا التوزيع، حيث يقوم مكتب التنسيق سنوياً بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها، حيث يتم استخراج الطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن الكليات التى تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمى فلن يعتد بأى نتيجة قدرات أخرى غير التى تقع فى إطار التوزيع الإقليمى.

ووافقت وزارة التعليم العالى على أن يتم إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة، وقبل إعلان نتيجتها، وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات فى وقت مناسب.

وأشارت الوزارة إلى أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لأتحدث أخطاء بالنتائج، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن تلك النتائج.

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات تجرى فى المواعيد المقررة مره واحده لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مره أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وأردفت الوزارة أنه سيتم استخراج بطاقات هذه الاختبارات لجميع الطلاب "بنين وبنات" نظام "قديم وحديث" من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية للراغبين فى الالتحاق بإحدى هذه الكليات، من أماكن استخراجها.



موضوعات متعلقة:


- ننشر درجات الحد الأدنى للقبول فى الثانوية العامة بمدارس البحيرة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه فوزي إبراهيم الفرماوي

أمام مسجد النور بالحمراوى

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

في امتحانات قدرات بالجامعات طلاب التعليم الفنى

في امتحانات قدرات بالجامعات طلاب التعليم الفنى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدي ملكي

اختبار القدرات

عاوز معلومات مفيده اكتر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدي ملكي

اختبار القدرات

عاوز معلومات مفيده اكتر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

1223355

هو فيه امتحنات قدرات للادبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة