أكرم القصاص - علا الشافعي

إندبندنت: بريطانيا لا تزال تسلح إسرائيل رغم مخاوف استخدام السلاح فى غزة

الخميس، 02 يوليو 2015 03:48 م
إندبندنت: بريطانيا لا تزال تسلح إسرائيل رغم مخاوف استخدام السلاح فى غزة الهجوم على غزة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الحكومة البريطانية متهمة بتجاهل أدلة خاصة بها على أن إسرائيل قد تكون استخدمت أسلحة بريطانية فى هجومها على غزة العام الماضى، بعد موافقة بريطانيا على صفقات أسلحة جديدة تقدر بـ4 ملايين جنيه استرلينى فى غضون أسابيع من الصراع.

وكشفت الأرقام التى اطلعت عليها الصحيفة أن بريطانيا أعطت الضوء الأخضر لعشرات من الصادرات العسكرية لإسرائيل، وتشمل المكونات طائرات بدون طيار وصواريخ جو أرض، فى أعقاب العملية الإسرائيلية فى قطاع غزة العام الماضى، والتى أدت إلى مقتل المئات من المدنيين الفلسطينيين. وقال نشطاء "إن الصادرات أظهرت أن الحكومة كانت تقوم بالعمل كالمعتاد فى مبيعات الأسلحة لإسرائيل، وغضت الطرف عن مخاطر استخدام الأسلحة بريطانية الصنع فى أى اشتباكات جديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وكانت الحرب الإسرائيلية على غزة قد أثارت دعوات لبريطانيا لوقف كل صادرات الأسلحة لإسرائيل بعد اعتراف الحكومة أنها وجدت 12 مثالا على أن أسلحة تحتوى على مكونات بريطانية، ربما تكون قد استخدمت فى الأراضى المحتلة من قبل القوات الإسرائيلية.

وأدى رفض الحكومة لوقف التراخيص إلى انقسام فى الحكومة الائتلافية واستقالة البارونة وارسى المسئولة بوزارة الخارجية البريطانية احتجاجا على موقف بريطانيا، وقالت إن كل صفقات السلاح يجب وقفها فورا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة